• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الرئيس الصيني يهنيء كيم جونج اون على تعيينه قائدا أعلى للقوات المسلحة

الرئيس الصيني يهنيء كيم جونج اون على تعيينه قائدا أعلى للقوات المسلحة
بواسطة fahadalawad 06-02-1433 11:32 مساءً 564 زيارات
ثقة : بكين (رويترز)  ارسل الرئيس الصيني هو جين تاو تهانيه يوم السبت الي كيم جونج اون على تعيينه قائدا أعلى للقوات المسلحة في كوريا الشمالية وذلك في أوضح بادرة على تأييد بكين للوريث الشاب الذي يفتقر الي الخبرة والذي خلف والده عقب وفاته في وقت سابق من هذا الشهر.
واشادت رسالة هو -التي نشرت في الموقع الالكتروني للحكومة الصينية- بالترقية العسكرية لكيم التي عززت وضعه كزعيم لكوريا الشمالية.
وقال هو في رسالته "هناك صداقة تقليدية عميقة بين الشعبين والقوات المسلحة للصين وكوريا الشمالية."
"من المؤكد ان التعاون الودي التقليدي بين الصين وكوريا الشمالية سيترسخ وسيزداد قوة بشكل مستمر."
ورسالة هو أحدث بادرة من بكين على التأييد لكيم الذي تعتمد بلاده بشدة على الصين -حليفها الرئيسي الوحيد- وسط مصاعبها الاقتصادية وعزلتها السياسية.
واعلنت كوريا الشمالية في وقت سابق من يوم السبت انها عينت كيم جونج اون قائدا أعلى لقواتها المسلحة البالغ قوامها 1.2 مليون جندي وذلك بعد يوم من انتهاء فترة الحداد الرسمي على والده كيم جونج ايل الذي توفي في 17 ديسمبر كانون الاول.
ومنذ وفاة كيم جونج ايل عن 69 عاما تصف وسائل الاعلام الكورية الشمالية الرسمية كيم جونج اون -وهو في اواخر العشرينات من عمره- بانه "القائد الاعلى."
وكان الرئيس الصيني قد قام بزيارة نادرة الي سفارة كوريا الشمالية في بكين لتقديم التعازي في وفاة كيم جونج ايل.
وتعتبر الصين جارتها حاجزا استراتيجيا ضد الولايات المتحدة وحلفائها التقليدين واوضحت انها تعتبر الحفاظ على نفوذها في كوريا الشمالية اولوية في سياستها الخارجية .