• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

الكشف عن معاملات جديدة لمساعد أمين سابق بكارثة سيول جدة

الكشف عن معاملات جديدة لمساعد أمين سابق بكارثة سيول جدة
بواسطة fahadalawad 06-04-1434 03:59 صباحاً 766 زيارات
ثقة ج جدة : من المقرر أن يعقد يوم غداً الأحد جلسة جديدة بدايون الظالم بجدة , للنظر في قضية مساعد أمين سابق "مكفوف اليد" ومدير إحدى شركات التطوير العقاري، واللذين يحاكمان بتهمة الارتشاء "عبارة عن أرض في منطقة راقية تقدر قيمتها في حينه بمليون و400 الف ريال" وذلك مقابل انهاء عدة معاملات للشركة.

وتنظر القضية الدائرة الجزائية الثالثة , وقد تم الكشف عن تفاصيل المعاملات بعدما قدم الإدعاء العام برقية عاجلة للدائرة الجزائية تضمنت (برنت) يحوي عدداً من معاملات الشركة العقارية التي يعمل بها المتهم الثاني "المدير التنفيذي للشركة" موجهة لمساعد الأمين المتهم، إضافة إلى تقديمه توضيحاً لإحالة معاملات تخص مخططاً نزعت ملكيته وأعيد تخطيطه وبيعه. وكشف لهيئة المحكمة أن المعاملات تتعلق بموقع واحد، بعد ترقب لصدور الحكم في تلك الجلسة ليتغير مسار القضية بعد تلك البرقية، وبعد استيعاب الصدمة اعترض مساعد الامين المتهم قائلاً إن معاملتين فقط من هذه المعاملات تخص الإدارة التي كان مسؤولاً عنها، وباقي المعاملات موجهة للبلديات. فيما أبدي مدير الشركة اعتراضه على إقحامه في المعاملات وقال إن عمله مديراً تنفيذياً، ولا علاقة له بالمعاملات التي لم يرد فيها اسمه، وطالب بعدم إدانته.

وقد أنكر المتهمون في جلسات سابقة تهمة الرشوة، مدعين أن الأرض محل الاتهام كانت بيعاً وشراءً، وزعم المتهم الأول أنه اشترى الارض عن طريق نظام التقسيط، رغم مواجهته من هيئة المحكمة بضبط أربعة ملايين ريال في منزله، إلا أنه ادعى أن ما يخصه منها مليون و500 الف كان يعتزم الاستفادة منها في بناء الأرض الملاصقة لمنزله.

في حين قال مساعد الأمين المتهم لهيئة المحكمة عن تعرضه لنوبة قلبية في اليوم الذي سبق موعد الجلسة أقعدته عن الحركة، بعد إبلاغه بطلب تنفيذ حكم صدر عن المحكمه ذاتها في قضية سابقة بالسجن خمس سنوات مع الغرامة، وحضر الجلسة محمولاً على عربة، وكان في حالة صحية ونفسية سيئة.