• ×
الجمعة 10 شوال 1445

الهزاع: نرفض إنتاج «طاش» احتراماً للحقوق الفكرية

الهزاع: نرفض إنتاج «طاش» احتراماً للحقوق الفكرية
بواسطة fahadalawad 06-04-1434 04:30 صباحاً 768 زيارات
ثقة ج متابعات: نفى معالي رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ عبدالرحمن الهزاع أن يكون التلفزيون السعودي قد عمّد أي مُنتِج لأعمال رمضان المقبل، مشيراً إلى أن النصوص المقدمة لا تزال منظورة من قبل لجنة التقييم وسيتم اختيار أفضلها خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأكد الهزاع أن كل ما ينشر في وسائل الإعلام على لسان بعض المنتجين من أنهم حصلوا على تعميد التلفزيون السعودي غير صحيح إطلاقاً "فحتى الآن لم يتم أي اتفاق رسمي مع أي منتج".

وعن مسلسل "طاش بلس" الذي سينتجه الفنان عبدالله السدحان للتلفزيون السعودي، قال الهزاع إن إنتاج أي مسلسل بمسمى "طاش" مرفوض تماماً "لأن التلفزيون يحترم حقوق الملكية الفكرية ويرفض إنتاج عمل تدور حوله إشكالات قضائية"؛ في إشارة للقضية المرفوعة من قبل المخرج عامر الحمود ضد السدحان والقصبي حول ملكية اسم "طاش" والتي لا تزال منظورة في القضاء.

وأوضح الأستاذ عبدالرحمن الهزاع أن السدحان تقدم بطلب إنتاج مسلسل لشهر رمضان المقبل لكن "لن يكون بعنوان "طاش" بأي حال من الأحوال" وأنه "إذا توصلنا لأي اتفاق معه فسيكون بمسمى آخر.. لكن هذا سابق لأوانه لأن مسألة التعميد مرهونة بما ستقرره لجنة التقييم".