• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

السفير النمساوي لرجال أعمال المملكة: فترة التأشيرة لن تزيد على أسبوع

السفير النمساوي لرجال أعمال المملكة: فترة التأشيرة لن تزيد على أسبوع
بواسطة fahadalawad 07-04-1434 04:50 صباحاً 646 زيارات
ثقة ج متابعات:  التقى وزير خارجية النمسا الدكتور مايكل سيندليجير وسفيرها لدى المملكة يوهانس فيمر ووفد من رجال الأعمال النمساويين، برئيس مجلس إدارة غرفة الرياض الدكتور عبدالرحمن الزامل ونائبه خالد المقيرن وعدد من رجال الأعمال السعوديين، خلال زيارته الغرفة على رأس وفد تجاري مساء الثلاثاء الماضي.

وتباحث الطرفان سبل تعزيز وزيادة التبادل التجاري بين البلدين، ومناقشة العقبات التي يواجهها رجال الأعمال واقتراح الحلول لها، وقدم السفير النمساوي يوهانس فيمر لرجال الأعمال وعداً أن لا يستغرق إصدار الفيزا أكثر من أسبوع واحد للسعوديين في تجاوب منه على انتقادات الجانب السعودي بتأخر اصدار التأشيرات.

من جهته، عبر وزير خارجية النمسا الدكتور مايكل سيندليجير عن اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية العميقة التي تربطها بالمملكة في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية، مؤكدا أن الأسواق السعودية تعرف المنتجات النمساوية ولديها ثقة كبيرة في جودتها وكفاءتها العالية في مختلف المجالات التقنية والاستهلاكية.

فيما رحب الدكتور عبدالرحمن الزامل بالوفد، معلناً استعداد الغرفة لتوفير المعلومات والتسهيلات التي تيسر لرجال الأعمال في البلدين توثيق علاقاتهم وروابطهم التجارية.

وتطرق الزامل لصعوبات الحصول على الفيزا إلى الدول الأوروبية حيث تستغرق 3 أسابيع، داعيا إلى شروط أكثر واقعية وسهولة في إصدار الفيزا لرجال الأعمال الراغبين في زيارة دول اوروبية، مطالبا رجال الأعمال النمساويين إلى العمل على حث الجهات المعنية في الحكومات الأوروبية نحو تسهيل وتيسير إجراءات وشروط الفيزا.