• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

التربية تدرس توظيف 18 ألف معلمة في النائية

التربية تدرس توظيف 18 ألف معلمة في النائية
بواسطة fahadalawad 07-04-1434 08:25 صباحاً 482 زيارات
ثقة ج الرياض : أوضحت مصادر صحفية اليوم أن وزارة التربية والتعليم تدرس كيفية الحد من مشاكل التنقلات والتي أصبحت هاجسا كبيرا للوزارة والمعلمين والمعلمات، لافتة إلى أنه يجري بحث الأمر مع وزارة الخدمة المدنية لإضافته إلى برنامج (جدارة).
وأشار المصدر إلى أن الدراسة تهدف إلى الحد من التعيين في مدارس تبعد كثيرا عن المعينين والمعينات، وقال: «العمل جار لمعرفة مدى نجاح التجربة للمعلمات فقط في المرحلة الحالية، وذلك بالتعاون مع أكثر من 22 مركزا إشرافيا في المملكة وتحديدا في المناطق النائية التي تبعد مسافات كبيرة عن المناطق المكتظة بالسكان».
وقال إن الحوادث الأخيرة التي شهدتها عسير والمناطق الجنوبية جعلت الوزارة تتحرك للحد من التنقلات ومشاكل التعيين في مناطق بعيدة، والتي ستوفر في حال تطبيقها أكثر من 10 % من حركة المعلمات وتنقلاتهم وبالتالي الحد من الحوادث التي أصبحت ظاهرة لا بد من الوقوف عليها من جميع الجهات.
وبين المصدر أن هناك شروطا سيتم العمل عليها في حال تطبيق الدراسة ومنها شرط الإقامة والمنشأ، بالإضافة إلى شرط عدم التقديم لـ 5 سنوات مقبلة، كما تسمح الدراسة بالتسجيل لمسافة 40 كيلومترا لمن هم في حدود المنطقة النائية.
كما أوضحت الدراسة أن تتولي المكاتب الإشرافية باستقبال المتقدمات ومن ثم رفعها لإداراتها في نفس المناطق لترفعها بدورها إلى الوزارة.
وأوضح مصدر في تهامة عسير (رفض الإفصاح عن اسمه) أن المكاتب في المناطق النائية استقبلت أكثر من 200 متقدمة للعمل بالتدريس وفق الشروط المعتمدة، منوها أنه في حالة تطبيق الدراسة والتي تم العمل بها سيتم توظيف أكثر من 18 ألف معلمة تم حصرهم فقط في المناطق النائية.