• ×
الخميس 16 شوال 1445

احتدام المعارك حول عدد من المطارات في سوريا

احتدام المعارك حول عدد من المطارات في سوريا
بواسطة fahadalawad 07-04-1434 06:41 مساءً 528 زيارات
ثقة ج متابعات:  اشتدت الاشتباكات بين قوات المعارضة المسلحة وقوات الحكومة السورية حول عددٍ من المطارات العسكرية والمدنية في مدينة حلب الإستراتيجية أمس السبت.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن "اشتباكات عنيفة بين مقاتلين من كتائب عدة والقوات النظامية وقعت في محيط مطار كويرس العسكري في ريف حلب" ووقوع اشتباكاتٍ أخرى في محيط مطار حلب الدولي ومطار النيرب العسكري الملاصق له.

وأشار أيضا إلى قصفٍ عنيفٍ من القوات النظامية يتعرّض له محيط مطار كويرس يستخدم فيه الطيران الحربي. وكان مقاتلو المعارضة قد شنّوا "معركة المطارات" في الثاني عشر من الشهر الجاري وقالوا إنهم نجحوا في الاستيلاء على مطار الجراح - شرقي حلب - إضافة إلى مقر لواء عسكري مكلف بحماية مطار حلب.

وأضاف المرصد السوري أن مقاتلي المعارضة سيطروا على مركزٍ لحرس الحدود المعروفة بالهجانة قرب بلدة زيزون على الحدود مع الاردن. وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية إن البلاد شهدت انقطاعاً للكهرباء أثّر في العاصمة والمناطق الجنوبية من سوريا.

وقال وزير الكهرباء إن مشكلة في خط كهربائي للضغط العالي قد أغرقت جنوبي البلاد في الظلام. وقال مراسل لوكالة "الأسوشيتدبرس" إن سكان دمشق يصعب عليهم الاستعانة بالمولدات الكهربائية بسبب نقص الوقود.