• ×
الخميس 16 شوال 1445

فارق النقاط يشعل مواجهتي الشباب مع الهلال والنصر والاتفاق

فارق النقاط يشعل مواجهتي الشباب مع الهلال والنصر والاتفاق
بواسطة fahadalawad 08-04-1434 04:34 صباحاً 553 زيارات
ثقة ج متابعات: تفتتح اليوم (الاثنين) مباريات الجولة ال 20 من دوري "زين" للمحترفين بإقامة مواجهتين، تجمع الأولى الشباب بالهلال، بينما يذهب الاتفاق الى الرياض لملاقاة النصر، وتم تقديم اللقاءين نظراً لإقامة نهائي كأس ولي العهد يوم الجمعة المقبل والذي سيجمع النصر والهلال.

الشباب - الهلال

على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، يلتقي الشباب بالهلال في لقاء لايقبل انصاف الحلول لأن الخاسر ستتضاءل فرصته في المنافسه على لقب الدوري، إذ يسعى الشباب لخطف نقاط اللقاء كاملة للقفز الى مركز الوصافة، فيما يبحث الفريق الهلالي عن الفوز الرابع عشر لتقليص الفارق مع الفتح المتصدر.

ويملك الفريق الشبابي 39 نقطة في المركز الثالث، ولدى الهلال 42 نقطة في (الوصافة)، وانتهت مواجهة الدور الأول بفوز الهلال بنتيجة 3-صفر.

سيلعب الشبابيون اللقاء سعيا للعودة للإنتصاات بعد التعادل الأخير امام الرائد 2-2 والتقدم الى مركز الوصافة في سلم الترتيب، ومن المنتظر ان يزج مدرب الفريق البلجيكي برودوم بالمهاجم الارجنتيني تيجالي منذ البداية بجوار ناصر الشمراني لتقوية خط المقدمة بعد غيابه عن المواجهه الماضية بداعي الإيقاف، كما ستفتقد القائمة لخدمات الثنائي لاعب الوسط عبدالمجيد الرويلي والحارس وليد عبدالله بداعي الاصابة، ومن المتوقع أن يعمد المدرب الى اللعب بأسلوب هجومي مع اغلاق المناطق الدفاعية.

وفي المقابل، سيكون انتصار الهلال مهماً للفريق حتى يستطيع ضرب عصفورين بحجر وهما إيقاف المنافس، وخطف ثلاث نقاط ثمينة تعزز موقفه في المضي قدما نحو الصدارة، ومن المنتظر أن يلعب مدرب الهلال الكرواتي زلاتكو بطريقته المعتادة، عبر الاعتماد على مهاجمين في خط المقدمة وهما البرازيلي ويسلي لوبيز وياسر القحطاني مع غزو مرمى الخصم عن طريق العمق، ومن المتوقع غياب الظهير الايمن محمد مسعد بداعي الاصابة.

النصر الاتفاق

ستلعب المواجهة على استاد الملك فهد الدولي، ويتوقع أن تكون قوية من الطرفين لاستمرار مسلسل الانتصارات لكل منهما، فالفريق النصراوي يسعى إلى تثبيت تواجده في المراكز الأربعة الأولى، وحاليا يعيش أفضل حالاته الفنية بعد الفوز الأخير على العربي الكويتي في كأس الاتحاد العربي لكرة القدم، أما الاتفاق فيبحث جاهداً عن الخروج بنقاط اللقاء كاملة من أجل التقدم مرتبه والاستقرار في المركز الخامس.

ويملك النصر 34 نقطة في المركز الرابع، أما الاتفاق فيتمركز في المرتبة السادسة ب31 نقطة، وانتهى لقاء الفريقين في الدور الأول بفوز نصراوي بنتيجة 3-1.

ويدرك النصراويون صعوبة تجاوز خصمهم الذي سيدخل اللقاء بغية الحصول على الثلاث نقاط تضمن له المنافسة على المراكز الأربعة الأولى، لذا فإن مدرب النصر الاوروغوياني جوزيه كارينو سيرمي بأهم الأوراق المؤثرة في القائمة الأساسية، وستشهد التشكيلة النصراوية عودة لاعب المحور ابراهيم غالب بعد شفائه من الاصابة التي لحقت به في الفترة الماضية، ومن المتوقع أن يعمد المدرب الى اللعب باسلوب هجومي مع اغلاق المناطق الدفاعية، وستفتقد التشكيلة (الصفراء) لخدمات المهاجم الاكوادوري إيوفي المصاب.

وعلى الجانب الآخر، يأمل مدرب الاتفاق البولندي سكورزا في تحقيق نتيجة إيجابية من أجل التقدم نحو مراكز المقدمة، إذ سيعمد مدرب "فارس الدهناء" إلى إغلاق منطقة المناورة أمام الفريق المنافس، والاعتماد على لعب الكرات من الأطراف داخل منطقة جزاء الخصم للمهاجمين يوسف السالم وزامل السليم، ومن المتوقع أن تفتقد القائمة لخدمات ثنائي الدفاع ماجد العمري ومبارك وجدي بداعي الإصابة.