• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

انطلاقة «الموسم الثقافي السادس» لجامعة جازان

انطلاقة «الموسم الثقافي السادس» لجامعة جازان
بواسطة fahadalawad 08-04-1434 04:35 صباحاً 728 زيارات
ثقة ج متابعات:  يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أميرمنطقة جازان صباح اليوم فعاليات الموسم الثقافي السادس ومعرض الكتاب الثالث الذي تنظمه جامعة جازان.. حيث ينطلق الموسم الثقافي بلقاء سموه بأبناء المنطقة في محاضرة بعنوان "الشباب والتنمية: آفاق المستقبل" بقاعة الاحتفالات الكبرى بمقر الإدارة العليا.

من جانبه رحب مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع بأمير منطقة جازان، مثمنا لسموه مبادرته الكريمة بإتاحة الفرصة للقاء شباب وشابات المنطقة عبر محاضرته التي سيلقيها وستسلط الضوء على أهمية دور الشباب في التنمية وتطلعاتهم لبلوغ المستقبل الواعد.

من جانبه أوضح عميد شئون المكتبات والمشرف على معرض الكتاب أن المعرض في دورته الثالثة ينطلق بمشاركة سبعين دار نشر من داخل المملكة وخارجها ويستمر لمدة عشرة أيام.. بينما أوضح الدكتور ابراهيم ابو هادي المشرف العام على ادارة العلاقات العامة والاعلام بالجامعة، أن الموسم الثقافي لهذا العام استقطب نخبة من الأسماء الفاعلة حيث ستقام على هامش معرض الكتاب العديد من الفعاليات المصاحبة من محاضرات وأصبوحات شعرية ستستهل غدا الثلاثاء بمحاضرة لمعالي الشيخ الدكتور محمد العبودي المؤرخ والرحالة الشهير.

كما تقام بعد ذلك ندوة حول "المواقع الالكترونية بين الواقع والمأمول" بمشاركة نخبة من المختصين والمهتمين، بينما تقام بعد غد الاربعاء اصبوحة يشارك فيها الشعراء عبدالله الوشمي، وأحمد التيهاني، وعلى رديش دغريري، كما ستكون هناك قراءة في التراث التاريخي لمنطقة جازان بمشاركة الدكاترة علي الصميلي، وناصر الحازمي، ومحمد ديباجي.. إلى جانب ولقاء مع الاديب حجاب الحازمي كما تستضيف الجامعة كلا من الدكتور حسن السريحي رئيس الاتحاد العربي للمكتبات في محاضرة حول "أخلاقيات المعلومات" ومحاضرة للدكتور احمد عمر الزيلعي عضو مجلس الشورى اضافة الى العديد من اللقاءات والدورات وورش العمل المصاحبة.