• ×
السبت 11 شوال 1445

اجتماع تحضيري للمؤتمر العلمي الرابع لطلبة جامعة حائل

 اجتماع تحضيري للمؤتمر العلمي الرابع لطلبة جامعة حائل
بواسطة fahadalawad 09-04-1434 12:44 مساءً 927 زيارات
ثقة : حائل   عقد اليوم بجامعة حائل مؤتمر تحضيري لطلبة وطالبات جامعة حائل ، كخطوة تمهيدية للإعداد للمشاركة في فعاليات المؤتمر العلمي الرابع للجامعات السعودية التي تنظمه وزارة التعليم العالي برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله حيث بادرت عمادة شؤون الطلاب بجامعة حائل بالاستجابة الفاعلة وشكلت اللجان الضرورية لإنجاح المشاركة في المؤتمر ورسمت خطة شاملة لضمان الكفاءة والجودة في التحضير للمؤتمر.

وأوضح معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن ابراهيم البراهيم أن هذا المؤتمر يشكل نقله نوعية في مسار البحث العلمي في الجامعات السعودية ، خاصة أن البحث العملي أصبح هو المعيار الذي تقاس فيه جودة التعليم العالي ، وأصبح مستوى الجامعة وتقدمها هو مقدار ما تنتجه من ابتكارات وأبحاث علمية تساهم في تحقيق التنمية الشاملة .

وذكر الخليل أن جامعة حائل تفاعلت مع هذا الحدث المهم الذي يرعاه خادم الحرمين الشريفين في وقت مبكر، وقدمت التسهيلات والدعم اللازم لهذا المؤتمر، حيث شجعت الطلاب والطالبات على المشاركة الفاعلة ، حيث انعكس ذلك على عدد البحوث والمشاركات الطلابية والتي تجاوزت 140 مشاركة في جميع المحاور ومن مختلف الكليات .

من جانبه أوضح الدكتور سعود بن عيسى النايف عميد شؤون الطلاب بأنه تم تشكيل لجنة عليا من العمادة بالتعاون مع بعض الأساتذة من الجامعة، وكذلك منسقي الكليات، وقامت بإرسال النماذج والشروط والمحاور المطلوبة إلى جميع الكليات، حيث قام المنسقون والمشرفون بتعميم الفكرة على الطلبة والطالبات وتشجيعهم على المشاركة في جميع المحاور والفعاليات التي يتضمنها المؤتمر.
وقد تم إشراك جميع منسقين الكليات اختيار منسق من كل كلية وتم تشكيل اللجان في الكليات ، وتم تجميع الأبحاث والأعمال والمشاركات التي تقدم بها الطلبة والطالبات ، وقام المشرفون والمنسقون بمتابعة الطلاب وتدريبهم لتنقيح وتدقيق أعمالهم حيث رفعت إلى اللجنة العليا.

وحرصت على أن يكون الأعمال بين إنجاز الطلبة وإبداعهم بإشراف مدرسيهم وقد راعت عمادة شؤون الطلاب العدالة والنزاهة في إجراءات التقييم والتحكيم ما أمكن حتى يحصل كل طالب على حقوقه.

ولقد تم وضع معايير علمية دقيقة لاختيار الأبحاث الفائزة من الكليات والتخصصات والمحاور المختلفة في اللقاء التحضيري الثالث بحيث تستطيع المنافسة على مستوى الجامعات السعودية .

من جانب أخر تفقد وفد مشترك من وزارة التعليم العالي وجامعة حائل مشاريع الجامعة في محافظة بقعاء، واطلع الوفد على وضع فرع الجامعة بمحافظة بقعاء ، ووقفوا على الأرض التي تم اختيارها لإنشاء المقر الجديد للمدينة الجامعية في المحافظة ، واستمع الوفد إلى شرح مفصل عن المشاريع التي يجري إنشائها حاليا.

وضم الوفد عدداً من المهندسين من وزارة التعليم العالي ، يتقدمهم المهندس عبدالله اللحيدان والمهندس عبدالله المسفر، إضافة إلى عدد من مسؤولي جامعة حائل جاء في مقدمتهم وكيل الجامعة الدكتور أحمد مهجع الشمري ، الدكتور بدر العردان مدير عام أملاك الجامعة والحركة والنقل ، الدكتور محمد التميمي المشرف على الفروع ، والمهندس فهد العجيمي من إدارة المشاريع في الجامعة.