• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

إضراب " 800 " أسير فلسطيني عن الطعام

إضراب " 800 " أسير فلسطيني عن الطعام
بواسطة fahadalawad 09-04-1434 01:12 مساءً 525 زيارات
ثقة : القدس المحتلة " وام "   بدأ اليوم حوالي 800 أسير فلسطيني في ثلاثة من سجون الاحتلال الاسرائيلي " اشل وريمون ونفحة" .. إضرابا تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام .

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان له اليوم إن الإضراب يأتي محاولة للضغط على " إدارة سجون الإحتلال " لتساهلها في التعامل مع قضاياهم ومطالبهم .

وعلى الصعيد ذاته نفى رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس وجود اتفاق مصري - إسرائيلي وشيك لإبعاد الأسيرين المضربين عن الطعام سامر العيساوي وايمن الشراونة إلى غزة أو خارج الأراضي الفلسطينية .

وتعقيبا على ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول صفقة مصرية إسرائيلية لحل قضية الأسيرين المضربين عن الطعام منذ حوالي سبعة شهور بإبعادهما مقابل فك إضرابهما إثر تدهور حالتهما الصحية بشكل خطير قال فارس " تابعنا باهتمام كل ما يشاع وينشر وإثر اتصالنا مع الأشقاء المصريين أكدوا أن هذه الأنباء عارية عن الصحة والشيء الصحيح أن هناك جهودا مصرية حثيثة للإفراج عنهم وإنقاذ حياتهم قبل فوات الأوان ".

وأكد فارس أن القيادة الفلسطينية والرئيس الفلسطيني محمود عباس والمؤسسات التي تعنى بالأسرى تعمل جاهدة بالتعاون مع الحكومة المصرية والجهات والأطراف الدولية المؤثرة والفاعلة للضغط على إسرائيل لإطلاق سراح المضربين الأربعة فورا.

كما أكد وجود اتصالات حثيثة ومكثفة تجري على مدار الساعة للتوصل لاتفاق لتحريرهم وإنقاذ حياتهم محملا سلطات الاحتلال كامل المسؤولية عن حياتهم .