• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

رئيس مجلس الشورى وأعضاء المجلس يتشرفون بأداء القسم أمام خادم الحرمين الشريفين

رئيس مجلس الشورى وأعضاء المجلس يتشرفون بأداء القسم أمام خادم الحرمين الشريفين
بواسطة fahadalawad 09-04-1434 05:19 مساءً 512 زيارات
ثقة ج واس : تشرف بأداء القسم أمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في قصره بالرياض اليوم معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ وأعضاء المجلس.
كما تفضل الملك المفدى بافتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة السادسة لمجلس الشورى .
وقد بدأت مراسم القسم وافتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة السادسة للمجلس بتلاوة آيات من القرآن الكريم .
ثم تشرف رئيس مجلس الشورى وأعضاء المجلس بأداء القسم قائلين // أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصاً لديني ثم لمليكي وبلادي ، وأن لا أبوح بسر من أسرار الدولة وأن أحافظ على مصالحها وأنظمتها وأن أؤدي أعمالي بالصدق والأمانة والإخلاص والعدل // .
ثم ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الكلمة التالية :ـ
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين .
أيها الإخوة والأخوات أعضاء مجلس الشورى :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
يسعدني أن ألتقي بكم في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة السادسة لمجلس الشورى ، في أول دورة تشارك فيها المرأة ، سائلاً الله ـ جل جلاله ـ أن يمدكم بسداد الرأي والمشورة .
إن هدفنا جميعاً قائم بعد التوكل على الله على تفعيل أعمال المجلس بوعي أساسه العقلانية التي لا تدفع إلى العجلة التي تحمل في طياتها ضجيجاً بلا نتيجة .
إن التطور الذي نسعى له جميعاً يقوم على التدرج بعيداً عن أي مؤثرات . واعلموا بأن مكانكم في مجلس الشورى ليس تشريفاً بل تكليفاً وتمثيلاً لشرائح المجتمع السعودي ، ولذلك فإن له تبعاته من المسؤولية التي تفرض عليكم تفعيل العطاء وتحكيم العقل في مواجهة أي مسألة تعرض عليكم .
هذا وأسأل الله لكم التوفيق والسداد .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
بعد ذلك تشرف صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بأداء القسم أمام خادم الحرمين الشريفين بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد قائلاً // بسم الله الرحمن الرحيم .. أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصاً لديني ثم لمليكي وبلادي وأن لا أبوح بسر من أسرار الدولة وأن أحافظ على مصالحها وأنظمتها وأن أؤدي أعمالي بالصدق والأمانة والإخلاص والعدل // .
ثم تشرف سموه بالسلام على خادم الحرمين الشريفين حفظه الله الذي هنأه بهذه المناسبة متمنياً لسموه التوفيق والنجاح في خدمة دينه ووطنه .
وقد أعرب سمو أمير منطقة الرياض عن شكره وتقديره للملك المفدى على الثقة الكريمة داعيا الله سبحانه وتعالى أن يوفقه ليكون عند حسن الظن به .
ثم تشرف بأداء القسم أمام خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد قائلاً // بسم الله الرحمن الرحيم ..أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصاً لديني ثم لمليكي وبلادي وأن لا أبوح بسر من أسرار الدولة وأن أحافظ على مصالحها وأنظمتها وأن أؤدي أعمالي بالصدق والأمانة والعدل // .
بعد ذلك تشرف سمو نائب أمير منطقة الرياض بالسلام على خادم الحرمين الشريفين الذي هنأه بهذه المناسبة داعيا الله سبحانه وتعالى أن يوفقه لخدمة الدين والوطن .
من جهته أعرب سموه عن شكره وتقديره للملك المفدى على ثقته الكريمة راجيا الله جل وعلا أن يوفقه ليكون عند حسن الظن به .

ونوه معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بالمضامين الضافية للكلمة التي افتتح بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- أعمال السنة الأولى من الدورة السادسة لمجلس الشورى اليوم التي أكد فيها - رعاه الله - أن هدفه تفعيل أعمال المجلس بوعي أساسه العقلانية التي لا تندفع إلى العجلة التي تحمل في طياتها ضجيجاً بلا نتيجة .
وقال معاليه " إن هذا دليل على ما يحظى به مجلس الشورى من اهتمام ورعاية من خادم الحرمين الشريفين وسعيه الدائم على تفعيل أعمال المجلس وتطويره وفق منهج التدرج في التحديث الذي تتسم به سياسة خادم الحرمين الشريفين في مختلف المجالات".
جاء ذلك في تصريح لمعالي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ بعد تشرفه وأعضاء مجلس الشورى بآداء القسم أمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمناسبة بدء أعمال الدورة السادسة للمجلس.
وأشاد معاليه بتوجيه الملك المفدى لأعضاء المجلس بأن عضويتهم في المجلس ليست تشريفاً بل تكليفاً وتمثيلاً لشرائح المجتمع السعودي, له تبعاته من المسؤولية التي تفرض عليهم تفعيل العطاء وتحكيم العقل في مواجهة أي مسألة تعرض عليهم.
وعد معاليه هذا التوجيه من الملك المفدى منهاج عمل لمجلس الشورى في مناقشة ودراسة الموضوعات التي تندرج ضمن صلاحياته واختصاصاته.
ورفع معالي الدكتور آل الشيخ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ولصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين حفظهم الله - على ما يجده المجلس وأعماله من دعم ورعاية أسهمتا في تبوئه مكانة مهمة على صعيد العمل الوطني وأن يكون شريكاً فاعلاً في صناعة القرار .
ورأى معالي رئيس مجلس الشورى أن المجلس بما يضمه من كفاءات وخبرات في مختلف التخصصات العلمية والعملية يمثل نسيجاً للوحدة الوطنية والعلاقة الرمزية بين القيادة والشعب, ويجسد المشاركة الشعبية في صناعة القرار الوطني.
وأكد معالي الدكتور آل الشيخ أن المجلس قام خلال مسيرة دوراته الماضية بدراسة العديد من الموضوعات المتصلة بالسياسة العامة للدولة وأنظمتها ، ونال بكل اعتزاز ثقة القيادة وتطلعات المواطن وتفاعل المجتمع ، فأصبح بتوفيق الله، وهو يستهل دورته السادسة الجديدة ، مؤهلاً للانطلاق نحو مزيد من التطور لافتاً الانتباه إلى أنه كلما ازدادت ثقة المواطن بالمجلس ووعيه بمسؤولياته، ارتفعت تطلعاته لأن يقوم المجلس بدور أكبر على صعيد ممارسة الرقابة ومراجعة الأنظمة وتحديثها ودراسة القضايا الاجتماعية الملحة ، وأن يكون عوناً للأجهزة الحكومية في تحسين أدائها وتطوير خدماتها وسرعة إنجاز أعمالها .
ووجه معاليه شكره لأعضاء المجلس ومنسوبيه لما يتجلى فيهم من عزيمة وتصميم على تحمل الأمانة وحمل المسؤولية على النحو الذي يرضي الله عز وجل، ثم بما يحقق تطلعات القيادة ويلبي آمال الوطن والمواطنين , سائلاً الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وأن يمدهم بالعون والتوفيق, وأن يديم على بلادنا أمنها ورخاءها.