• ×
الخميس 16 شوال 1445

مسرح الدمام يُكرّم «فنان العرب» بليلة طربية بهيجة

مسرح الدمام يُكرّم «فنان العرب» بليلة طربية بهيجة
بواسطة fahadalawad 10-04-1434 04:36 صباحاً 680 زيارات
ثقة ج متابعات:  ليلة وفاء لرحلة عطاء محمد عبده.. هكذا كان عنوان الليلة التي جمعت جمهور مسرح الدمام بأنغام فنان العرب في أمسية موسيقية شهدت تقديم مجموعة وصلات غنائية للفنانين، فهد بن محفوظ وطلال، بقيادة الفنان سلمان جهام الذي افتتح الأمسية بأغنية (لورا) ورفقة فرقة لجنة الموسيقى في الجمعية. الليلة "الشرقاوية" افتتحت بتقديم الشاعر أحمد الملا، الذي أشار إلى أن هذه الليلة التكريمية تأتي ضمن سياق تكريم الجمعية لرواد الفن في المملكة.

الليلة الغنائية شهدت أيضاً عرض تقرير مرئي وثائقي عن سيرة وتجربة محمد عبده منذ انطلاقته بداية الستينيات، لتبدأ الحفلة بتقاسيم متعددة من كمان الفنان عبدالمرزوق وقانون الفنان عبدالعزيز بوالسعود وعود الفنان حمد الرشيد ومن ثم أغنية (لورا) من شعر الدكتور غازي القصيبي. وسط تفاعل من الجمهور الذي اكتظ به مسرح الجمعية.

الوصلة الثانية كانت مع الفنان الشاب طلال وأغنيتي فنان العرب "ولعتني" ثم "أيوه" من كلمات الأمير خالد الفيصل؛ لتأتي مشاركة الفنان فهد بن محفوظ الذي "رحب بضيوف الحفل القادمين خصيصاً من البحرين والإمارات لحضور حفلة الوفاء لمحمد عبده"، مفتتحاً فقرته، بموال - مجس: "يا من هواه أعزه". ومقدماً أغنية محمد عبده "تنشد عن الحال" والتي سجلت تفاعلاً عالياً من الجمهور.