• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

موزمبيق تدعو رجال الأعمال السعوديين للاستثمار على أراضيها

 موزمبيق تدعو رجال الأعمال السعوديين للاستثمار على أراضيها
بواسطة fahadalawad 11-04-1434 04:53 مساءً 653 زيارات
ثقة ج متابعات: أكدت وزيرة الموارد المعدنية في جمهورية موزمبيق اسبرينسا لوريندا بييسو، على ضرورة تنمية العلاقات التجارية والمشاريع المشتركة بين المملكة العربية السعودية وموزمبيق، من خلال ما يمكن تنفيذه من مشروعات اقتصادية بين ممثلي القطاع الخاص في البلدين وسبل تنميتها وتطويرها.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي استضافته غرفة الرياض مؤخرًا، مع الوفد الموزمبيقي الزائر للمملكة برئاسة الوزيرة اسبرينسا لوريندا بييسو، تبادل خلاله رجال الأعمال في البلدين أوجه وأساليب التعاون المشتركة وسبل تعزيزها.
ومن جهته، دعا نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الطبية في غرفة الرياض الدكتور سامي العبدالكريم، إلى إبراز وتسويق الفرص الاستثمارية المتاحة أمام رجال الأعمال السعوديين في موزمبيق ذات الأسواق الناشئة، والتي يمكن أن تكون سوقا جديدة للمنتجات السعودية.
وضم الوفد الموزمبيقي، ممثلين لشركات استيراد الأدوية والمواد الغذائية والبترولية و تصدير الأخشاب، والرخام المصنع وغير المصنع وبعض المنتجات الزراعية.
وموزنبيق ذات الأغلبية الإسلامية المقدرة بنسبة 80% ، معروفة بالأنهار والغابات الخشبية، وتصدر للمملكة المنتجات الزراعية، فيما تستورد منها المنتجات البترولية كزيوت التشحيم، والاسمنت، والأدوية إضافة إلى المواد الغذائية المصنعة.