• ×
الخميس 16 شوال 1445

التربية تدرس احتجاجات المعلمين والمعلمات على النقل الخارجي

التربية تدرس احتجاجات المعلمين والمعلمات على النقل الخارجي
بواسطة fahadalawad 12-04-1434 09:02 صباحاً 373 زيارات
ثقة ج الرياض : تبدأ إدارات شؤون المعلمين والمعلمات في المناطق والمحافظات غدا السبت دراسة احتجاجات المعلمين والمعلمات على حركة النقل الخارجي لعام 1433/1434هـ، وذلك بعد أن أغلقت الوزارة أمس الخميس فترة استقبال وقبول الاحتجاجات، وفقا للمدة المحددة بـ (15) يوما من إعلان الحركة.وقد تضمنت استمارة الاحتجاج التي صممتها الإدارات العامة لشؤون المعلمين عن طريق إدارة علاقات المعلمين، وتسلمتها المدارس بعنوان (رؤية المعلم والمعلمة في حركة النقل الخارجي للعام الحالي)، الاحتجاج على نوع الطلب، أو تغير سنة التقديم، أو نقل على غير رغبته، أو سبب عدم النقل، أو تم النقل.

وكانت الوزارة قد دعت المعترضين على الحركة إلى مراجعة إدارات شؤون المعلمين لتجنب المعلم والمعلمة تكبد عناء السفر لمراجعة الوزارة.

و ذكرت مصادر مطلعة أن الوزارة ستقوم بتعميم تبليغ نتيجة الحركة وآلياتها لإدارات التربية والتعليم نهاية الشهر الحالي بعد انتهاء فترة المراجعات واستقبال التظلمات.

وأكدت المصادر عدم قبول عدول وانسحاب المعلمات والمعلمين الذين شملتهم الحركة من النقل، مشيرة إلى أن موعد انتهاء فترة العدول والانسحاب من الحركة حددته الوزارة قبل صدور الحركة، وهو منتصف محرم الماضي ولا يمكن قبوله بعد صدور الحركة.