• ×
الجمعة 10 شوال 1445

الزعاق : بدء العد التنازلي لنهاية الشتاء

الزعاق : بدء العد التنازلي لنهاية الشتاء
بواسطة fahadalawad 17-04-1434 02:48 صباحاً 410 زيارات
ثقة ج الرياض : من المتوقع أن تشهد أجواء المملكة الأسبوع المقبل ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، خاصة وقت النهار، ويشمل ذلك جميع مناطق المملكة، حيث ستصل درجات الحرارة إلى معدلات صيفية , وذلك استعدادا لدخول فصل الصيف.
وأوضح الباحث الفلكي عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق , بأن الطقس سيشهد خلال نهاية الأسبوع المقبل عودة موجة برد خفيفة، تتزامن مع منتصف موسم العقارب، وتكون خلاله الأجواء السائدة طوال الموسم هي الاعتدال، بحيث إن العشرين يوماً الأولى الأصل فيها الاعتدال الذي يميل إلى البرودة في آخر الليل، والشق الأخير الأصل فيه الاعتدال الذي يميل إلى الحرارة في وضح النهار.
وبين الزعاق بأن المملكة تعيش المرحلة الانتقالية، وهي الحد الفاصل بين الشتاء البارد والصيف الحار، خاصة مع بدء العد التنازلي لنهاية موسم الشتاء، ودخول موسم السرايات أو ما يسمى بالمراويح الصيفية، وهو موسم تعيش خلاله المنطقة تغيرات مناخية مفاجئة بسبب مرور مرتفع جوي ومنخفض بسرعة فائقة.
ونوه الفلكي الزعاق بأن هذه الأجواء ستستمر التقلبات الجوية فترة شهرين، ويتميز موسم السرايات بسرعة الرياح واستمرار الغبار الذي يأتي بصورة مفاجئة، وبعد هذا الموسم تهدأ الرياح، وترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي حتى نهاية الشهر المقبل وبداية موسم البوارح.