• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

هدف : خلل تقني وراء حصول موظفين على «حافز» رغم توظيفهم

هدف : خلل تقني وراء حصول موظفين على «حافز» رغم توظيفهم
بواسطة fahadalawad 18-04-1434 08:06 صباحاً 597 زيارات
ثقة ج متابعات: أوضح المتحدث الرسمي في صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» سلطان السريع سبب استمرار استلام إعانة حافز لعدد من المستفيدين السابقين للبرنامج بعد توظيفهم إلى عدم تسجيلهم بشكل سريع في وزارة الخدمة المدنية أوالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ،وإلى عدم تحديث بياناتهم لدى قواعد بيانات التوظيف التي يعتمد عليها البرنامج. ناصحًا جميع المستفيدين من إعانة حافز بإيقاف إعانة البرنامج فور حصولهم على الوظيفة لكي تظل المدة المتبقية من أشهر الإعانة في حسابهم ليتمكنوا لاحقًا من الاستفادة منها في حال أصبحوا عاطلين عن العمل.

وقال : إن بإمكان أي مستفيد من حافز إيقاف الإعانة المالية آليًا من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج في حالة الرغبة في الاستفادة من المتبقي له من أشهر الإعانة في مرحلة لاحقة .

وأضاف : أما فيما يتعلق باستمرار استلام إعانة حافز من قبل عدد من المستفيدين السابقين للبرنامج بعد توظيفهم فذلك بسبب عدم تسجيلهم بشكل سريع في وزارة الخدمة المدنية أو المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية كما أن بعض حالات استمرار استلام إعانة حافز ترجع إلى عدم تحديث بياناتهم لدى قواعد بيانات التوظيف التي يعتمد عليها البرنامج.

وقال :أنصح هؤلاء بإيقاف إعانة البرنامج فور حصولهم على الوظيفة لكي تظل المدة المتبقية من أشهر الإعانة في «حسابهم» ويمكنهم الاستفادة منها إذا ما احتاجوا إليها للبحث عن عمل في المستقبل، في حال أصبحوا بلا وظيفة لا سمح الله»، علمًا أن البرنامج يحدد فترة الإعانة ب 12 شهرًا هجريًا فقط، بحيث يتم الاستفادة منها مرة واحدة أو على دفعات.

وشدد السريع على إمكانية إيقاف الإعانة من قبل المستفيد بنفسه من خلال زيارة ملفه الإلكتروني ثم النقر على زر «إيقاف المزايا» في صفحة «الحالات» الخاصة بموقع برنامج حافز www.hafiz.gov.sa وبمجرد النقر سيطلب من المستفيد إدخال رمز الأمان الذي سوف يرسل مباشرة لجوال المستفيد لتأكيد طلبه بإيقاف الإعانة المالية.

ووجه السريّع شكر الصندوق لجميع المستفيدين الذين أبلغوا الصندوق عن استلامهم للإعانة في وقت مبكر من حصولهم على وظائف وعلى موقفهم الذي يعكس وازعًا دينيًا وأخلاقيًا تجب الإشادة به.

وكان عدد من المعلمين المعينين حديثًا قد تواصلوا في وقت سابق للإبلاغ عن استلامهم لإعانة حافز عقب تعيينهم بعد انقطاع دام أربع أشهر، واستفسروا عن الآلية المتبعة في مثل هذه الحالة لرد المبالغ التي حصلوا عليها عن طريق الخطأ.