• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

4 آلاف أطروحة أكاديمية و130 ألف كتاب رقمي تدخل مكتبات جامعة الأميرة نورة

 4 آلاف أطروحة أكاديمية و130 ألف كتاب رقمي تدخل مكتبات جامعة الأميرة نورة
بواسطة fahadalawad 09-02-1433 04:00 مساءً 746 زيارات
ثقة : الرياض   أنشأت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، مركزاً جديداً للمكتبة الرقمية يحتوي على أكثر من 130ألف كتاب ، مقدمة من كبرى دور النشر العالمية، إلى جانب إنشاء قاعدة بيانات للرسائل الجامعية تضم 4376 أطروحة جامعية إلكترونية ، والاشتراك في 26 قاعدة علمية للمعلومات .
وأوضحت عميدة شؤون المكتبات في الجامعة الدكتورة هيا المنيع، أن عمادة شؤون المكتبات ، قامت بهذه الخطوة بهدف إتاحة الفرصة لطالبات الجامعة بمختلف المراحل، والباحثات، وأعضاء هيئة التدريس، للاطلاع والبحث والدراسة في المجالات التي تعود بالنفع عليهم، مبينة أن المكتبة الرقمية الجديدة شُيدت داخل مباني السنة التحضيرية .
وأشارت إلى أن العمادة وبتعليمات من معالي مديرة الجامعة الدكتورة هدى بنت محمد العميل ، هيأت مجموعة كبيرة من العناوين التي تخدم المناهج التعليمية ، والبحث العلمي بالجامعة ، مفيدة أن إجمالي ما تحويه مكتبات كليات الجامعة حتى الآن بلغ ( 2057 ) عنواناً ، تقع في ( 33228 ) مجلداً من الكتب العربية والأجنبية .
ولفتت النظر إلى أن العمادة توسعت خلال العام الدراسي الجامعي الأول ، في إقامة تسع ورش عمل تدريبية لجميع مستويات أعضاء هيئة التدريس ، والطالبات على كيفية استخدام قواعد المعلومات ، كما عقدت دورتين تدريبيتين لأمينات المكتبة للتدرب على كيفية استخدام قواعد المعلومات في المكتبة الرقمية ، واستخدام نظام سيمفوني .