• ×
السبت 11 شوال 1445

أكاديمي سعودي يضع أول برنامج لمهارات تدريس طب الأسنان على مستوى الجامعات الكندية

أكاديمي سعودي يضع أول برنامج لمهارات تدريس طب الأسنان على مستوى الجامعات الكندية
بواسطة fahadalawad 09-02-1433 04:09 مساءً 676 زيارات
ثقة : جدة واس  وضع أكاديمي سعودي أول برنامج لمهارات التدريس على مستوى الجامعات الكندية الخاص بالطلاب الذين يعملون في السلك الأكاديمي أو يرغبون العمل به مستقبلاُ، وذلك لتطوير مهاراتهم في التدريس لأعلى المستويات والكفاءة,وإمدادهم بأفضل التقنيات الجديدة في مجال التعليم بالجامعات.
وحقق باسم عادل يوسف دانش المحاضر في قسم طب أسنان المجتمع بكلية طب الأسنان بجامعة أم القرى بمكة المكرمة ويحضر حالياً الدكتوراه في جامعة (ماكغيل) الأولى في كندا والمرموقة في مجال الطب عالمياً, بمدينة مونتريال هذا الانجاز لتطبيقه على الطلاب في الجامعات الكندية .
ونوه الأستاذ المشارك في خدمات التدريس للدراسات العليا عميد الدراسات العليا ودراسات ما بعد الدكتوراه في جامعة ماكغيل مارتن كريسورث، بما حققه المحاضر السعودي باسم عادل دانش، مشيراً إلى أن البرنامج يعد من النماذج المتفردة على مستوى العالم.
من جهته أشاد مدير قسم التدريس والخدمات التعليمية أستاذ في قسم علم النفس التربوي والإرشاد في جامعة ماكغيل سينثيا ويستون بالتفوق الذي أحرزه المحاضر باسم عادل دانش، موضحاً أن الجامعة قسم الدراسات العليا وما بعد الدكتوراه (GPS) ، وقسم التدريس وخدمات التعليم (TLS) استضافت المحاضر دانش في ورشة عمل التنمية المهنية بعنوان " تعلم كيفية التدريس" لطلاب الدراسات العليا في جامعة ماكجيل حضرها كل المهتمين والباحثين عن برامج التطوير .
وقال" نحن نقدر الجهد الذي قام به في مجال تعزيز مهارات التدريس الذي أسهم إلى حد كبير في إنجاح هذا الحدث.
وعبر دانش مصمم البرنامج العالمي تطوير المهارات عن سعادته بتحقيق هذا الانجاز منوهاً بالجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - من أجل أن يحقق الطالب السعودي أعلى درجات التفوق.
وأشار إلى أنه ينوي الاستفادة من هذه التقنيات والبرامج التي وضعها عند عودته للتدريس بجامعة أم القرى بعد انتهائه من الدكتوراه.
من جهته هنأ عميد كلية طب الأسنان في جامعة أم القرى الدكتور محمد بياري المحاضر باسم عادل دانش بما حققه من انجاز ، مشيراً إلى أنه محل أعجاب وتقديره جميع القائمين على جامعة أم القرى بمكة المكرمة وفي مقدمتهم معالي الدكتور بكري عساس.
وقال: إن ما تحقق هو دليل قاطع على تميز الطالب السعودي وتفوقه وتميزه.
الجدير بالذكر أن المحاضر باسم عادل دانش طبيب أسنان متخرج بمرتبة الشرف لمرحلة الماجستير من جامعة يو سي إل في لندن, الحاصلة على الترتيب الخامس في تصنيف الجامعات العالمي،وتم تكريمه ضمن النخبة المتميزة من الطلاب المبتعثين خلال الحفل الذي أقامته الملحقية ببريطانيا مؤخراً بحضور معالي وزير التعليم العالي،وهو مبتعث من قبل جامعة أم القرى بمكة المكرمة،وأحد المؤسسين والمشاركين في البرنامج الوطني المشترك لتعزيز صحة الفم والأسنان على مستوى المملكة لمدة ثلاث أعوام،هذا الانجاز في تصميم هذه البرامج المهارية التي نالت أعجاب القائمين على الجامعات الكندية.