• ×
الخميس 18 رمضان 1445

180 ابتكاراً وبحثاً علمياً تشعل المنافسة بين طلاب تعليم منطقة الرياض

 180 ابتكاراً وبحثاً علمياً تشعل المنافسة بين طلاب تعليم منطقة الرياض
بواسطة fahadalawad 23-04-1434 04:04 صباحاً 518 زيارات
ثقة ج الرياض :  يرعى المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند الحفل الختامي لتصفيات الاولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع" بين طلاب 12 إدارة للتربية والتعليم في محافظات منطقة الرياض بعد صلاة المغرب مباشرة غدا الأربعاء.

ويقدم المتسابقون عرضا ل 180 مشروعا ابتكاريها في مسار الابتكار ومسار البحث العلمي بتنظيم من إدارة الموهبة، وقسم النشاط العلمي بالإدارة.

ويقام الحفل بمقر مدارس المملكة بحي الربيع بشمال الرياض بجوار مستشفى المملكة بطريق الملك عبدالعزيز.

واوضح مدير مسار البحث العلمي في البرنامج الاستاذ سلطان الطليحان ان هذه التصفيات يشترك فيها الطلاب الاوائل والمتميزون الفائزون بالمركز الاول على مدارس ادارتهم التعليمية.

وتأهل الى هذه المرحلة وتمت فيها التصفيات بين الاوائل على 12 ادارة للتربية والتعليم وهي: ادارة التربية والتعليم بوادي الدواسر، وادارة التربية والتعليم بالافلاج، وادارة التربية والتعليم بحوطة بني تميم، وادارة التربية والتعليم بالخرج، وادارة التربية والتعليم بالمجمعة، وادارة التربية والتعليم بالزلفي، وادارة التربية والتعليم بالغاط، وادارة التربية والتعليم بشقراء، وادارة التربية والتعليم بالقويعية، وادارة التربية والتعليم بالدوادمي، وادارة التربية والتعليم بعفيف والادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض.

واشار مدير مسار الابتكار مشرف النشاط العلمي الاستاذ خالد الحربي ان لجنة تحكيمية من مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والابداع ستتولى الاطلاع على جميع اعمال الطلاب، وبناء على ضوابط محددة سيتأهل عدد من هذه الاعمال الى للمنافسة بين ادارات التربية والتعليم في مناطق المملكة الثلاث عشرة منطقة.

وسيتأهل الفائزون بالمراكز الاولى لتمثيل المملكة في التصفيات العالمية. ويشترك في هذه التصفيات 90 عملا في مجال البحث العلمي و90 ابتكارا من طلاب جميع هذه الادارات.