• ×
الجمعة 10 شوال 1445

400 ألف زائر يتوقع توافدهم على مهرجان الورد الطائفي

400 ألف زائر يتوقع توافدهم على مهرجان الورد الطائفي
بواسطة fahadalawad 23-04-1434 03:23 مساءً 1.9K زيارات
ثقة : الطائف   توقع مركز المعلومات والأبحاث السياحية "ماس" أن يصل عدد زوار مهرجان الورد الطائفي التاسع لهذا العام 1434هـ نحو 400 ألف زائر , بنسبة تزيد عن 37% عن العام الماضي الذي وصل فيه عدد الزوار إلى 250 ألف زائر .
ولخصت إحصائية صادرة عن المركز نتائج دراستها من حيث عدد الزوار والوجهات التي قدموا منها ، إذ بلغت 47 وجهة من مختلف مناطق ومحافظات المملكة ، منهم 50% قدموا من أجل المهرجان .
وأوضح زوار مهرجان الورد الطائفي الماضي أن أسعار الأنشطة والخدمات المقدمة كانت من مرتفعة إلى مناسبة فيما رأى 74% من عينة الدراسة أن أسعار مرافق الإيواء كانت مرتفعة ، وذكر 69% أن أسعار التسوق كانت أيضاً مرتفعة.
من جانبه أبان أمين عام لجنة التنشيط السياحي بالمحافظة الدكتور محمد قاري أن اللجان المشاركة في مهرجان الورد هذا العام التي يرأسها معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر أخذت في الحسبان تلك الملاحظات في حساباتها , ونوقشت مع الجهات المعنية بها لتلافيها.
وأشار إلى أن اللجنة وهيئة السياحة تتابعان سنوياً نتائج المسوحات الإحصائية لمركز ماس , وتحاول أن تعزز وتطور من النواحي الايجابية التي تذكر في الإحصائية .
والمح إلى أن القصور هي طبيعة أي عمل بشري , ولكن يسعى من عام لآخر لتلافي أي سلبية ، سواء من حيث ارتفاع الأسعار أو غيرها , مستشهداً بارتفاع عدد الزوار من عام إلى عام ، حيث لم يكن يتجاوز عدد الزوار قبل عامين 100 ألف , والآن التوقعات تشير إلى أن يتجاوز عدد الزوار 400 ألف زائر أي بنسبة 400%.
يذكر أن مهرجان الورد الطائفي التاسع هذا العام 1434هـ ستنطلق فعالياته يوم الثلاثاء السابع من الشهر المقبل ولأول مرة في ثلاث حدائق وهي حديقة الملك عبدالله بالنسيم , وحديقة الملك فيصل العالمية , وقرية الكر بالهدا .