• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

بالتعاون مع وزارة العمل

محاضرة بجامعة حائل عن إستراتيجية وزارة العمل في التوظيف

محاضرة بجامعة حائل عن إستراتيجية وزارة العمل في التوظيف
بواسطة fahadalawad 23-04-1434 10:19 مساءً 1.0K زيارات
ثقة : حائل   نظمت وحدة ريادة الأعمال بوكالة جامعة حائل للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع بالتعاون مع معهد الجامعة للاستشارات والدراسات محاضرة بعنوان " التوجهات الإستراتيجية لوزارة العمل وأوجه التعاون مع الجامعات " وذلك بقاعة المؤتمرات بالجامعة .

والقى المحاضرة الدكتور عتيق الغامدي مستشار وزير العمل تحد ث فيها انجازات وزارة العمل تحسين العلاقة بين الخريجين واحتياجات سوق العمل ، ودور الوزارة في التعاون مع عدد من الوزارات الأخرى في تبني استراتيجيات فعالة في مساعدة الشباب في الحصول على فرص عمل حقيقية وإتاحة الفرص للراغبين للعمل في القطاع الخاص .

وتطرق الدكتور العتيق في محاضرته إلى مشروع " حافز" و " نطاقات" وغيرها من البرامج والمبادرات التي قدمتها الوزارة للحد من مشكلة البطالة بالمملكة.
وتأتي مبادرة وزارة العمل في التعاون مع الجامعات في إطار التعريف بما يمكن أن تقدمه الوزارة من خلال الشراكة مع الجامعات من جوانب متعددة تسهم في دفع مسيرة التنمية المحلية والتعاون المشترك والمثمر مع القطاع الخاص بما يحقق مصالح الوطن والمواطن .

وفي ختام المحاضرة فتح باب المناقشة والمداخلات للحضور حول الرؤى المستقبلية للبرامج المقدمة من الوزارة ودور الجامعات في هذا الخصوص، كما قام الدكتور العتيق بالرد على العديد من الاستفسارات التي طرحت من جانب الحضور من الأساتذة والطلاب من الجنسين.