• ×
السبت 11 شوال 1445

بعنوان " ليلة من السينما الإماراتية "

20 عمل سينمائي ورش وجلسات حوارية في أبوظبي

20 عمل سينمائي ورش وجلسات حوارية في أبوظبي
بواسطة fahadalawad 23-04-1434 10:45 مساءً 693 زيارات
ثقة : دبي   اطلقت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع مساء الاثنين الماضي بالمركز الثقافي في أبوظبي برنامج ( ليلة من السينما الاماراتية ) بعرض 6 أفلام من السينما الإماراتية من بين ما يزيد عن 20 فيلماً التي شاركت في المهرجانات المحلية والاقليمية والدولية وحصلت على جوائز .

ويستمر البرنامج السينمائي خلال الفترة من 4 مارس ولغاية نهاية مايو 2013.

وتابع جمهور السهرة السينمائية الأفلام الست وهي: طريق لعبدالله الجنيبي وحميد العوضي، وغيمة شروق من إخراج أحمد زين، وايسكريم لخالد العبدالله ، وسبيل لخالد المحمود ، وآخر أمل من إخراج إبراهيم المرزوقي وعربانة للمخرجة نايلة الخاجة .

وتعمل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع من خلال برنامج الليال السينمائية على تعزيز ودعم الأنشطة الثقافية ورفع مستوى الوعي بالثقافة الإماراتية، وتعريف المجتمع بعناصر وصناع السينما الإماراتية، وتشجيع صنّاع الأفلام سوآء كانوا مخرجين أو كتاب أو منتجين.

و عقب عروض الافلام مباشرة ، أقيمت ندوة تطبيقية مع المخرجين استعرضوا فيها فنيات الأعمال المقدمة ومدى تعبيرها عن الهوية الإماراتية ومحاولاتهم المتكررة للخروج من الأفلام القصيرة إلى الروائية الطويلة، وعبر عامر سالمين رئيس مجموعة الرؤية السينمائية للإنتاج الفني والخدمات الإعلامي عن رغبته في توفير الدعم الحكومي للخروج بالفيلم الإماراتي الطويل إلى النور.

فيما استعرض عبدالله الجنيبي تحديات العمل في فيلم مثل طريق (THE BATH) ومحاولاتهم البحث عن الهوية في فيلم بين القصير والطويل.
من جانبه انتقد الدكتور حبيب غلوم العطار نبرة الحزن والكآبة التي تسيطر على كثير من الأعمال الخليجية المقدمة إلى المهرجانات السينمائية الخليجية بشكل عام وطالب المخرجين السينمائيين بنقل نمط الأفلام من الإيقاع البطيء إلى السريع.