• ×
الجمعة 10 شوال 1445

يعرض الليلة عبر القناة الأولى... تفاصيل مخطط القاعدة لتفجير مجمع بقيق

يعرض الليلة عبر القناة الأولى... تفاصيل مخطط القاعدة لتفجير مجمع بقيق
بواسطة fahadalawad 29-04-1434 03:15 صباحاً 481 زيارات
ثقة ج الرياض : تفاصيل جديدة يكشفها برنامج "همومنا"، الذي انطلقت دورته الجديدة الأسبوع الماضي، عن محاولة تفجير معمل أبقيق النفطي التي وقعت يوم 24 فبراير عام 2006، واستهدفت أكبر مجمع لتكرير النفط في العالم، والذي يمثل ما نسبته 75% من إنتاج المملكة النفطي.
وتكشف الحلقة الثانية من برنامج "همومنا" والتي تبث على القناة الأولى مساء اليوم، جانبا من عمليات التخطيط، بالصوت والصورة، الذي اتبعته الخلية الإرهابية، وأهدته في حينه إلى زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، والذي يظهر جانبا من عدم اهتمامهم بأرواح المواطنين ومقدرات الوطن واقتصاده، حيث كان تفجير خزانات الوقود والغاز كافيا لقتل جميع القاطنين ضمن مساحة قدرها 70 كلم2.
وأظهرت المعلومات أن أفراد الفئة الضالة اتسموا بقصور في تقدير حجم الخسائر، والنتائج الكارثية المتحققة وراء عمليات التفجير، والانعكاسات السلبية على الاقتصاد الوطني السعودي ورفاهية المواطنين، كما تظهر الحلقة جانبا من عمليات التجنيد للشباب السعودي، إضافة إلى ضعف معارفهم الشرعية في كيفية مساهمتهم في نصرة إخوانهم في العالم الإسلامي، كما تلقي الحلقة الضوء على عمليات التمويل المخالفة لشرع الله، والمعتمدة على عمليات غسل الأموال والاتجار بالمخدرات والممنوعات. وتبرز الحلقة الثانية من برنامج "همومنا" القرار الأمني والسياسي الحازم في التعامل مع ظاهرة الإرهاب بصنوفها المتعددة من الإرهاب الفكري إلى العمليات الإجرامية. وتظهر الحلقة عمليات التحرك الأمني والرصد الجوي، ورصد الاتصالات ومطاردة أفراد الخلية الإرهابية والقضاء عليهم، بما يحول دون لجوئهم إلى الأحياء المكتظة بالسكان، خاصة أنهم كانوا يحملون معهم أسلحة وذخائر متفجرة خطيرة على البشر.