• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الداخلية تنفذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بالرياض

الداخلية تنفذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بالرياض
بواسطة fahadalawad 29-04-1434 10:34 صباحاً 466 زيارات
ثقة ج واس : اصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة ،فيما يلي نصه البيان:
بيان من وزارة الداخلية
قال الله تعالى ( يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى ) الآية ، وقال تعالى ( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون ) .
أقدم خالد بن حمد بن علي العبدالله ( سعودي الجنسية ) على قتل عبدالمحسن بن عثمان بن إبراهيم العبدالله ( سعودي الجنسية ) وذلك بطعنه بسكين عدة طعنات مما أدى إلى وفاته بسبب خلاف بينهما .
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً ،وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا ، وصدر أمر سام بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق الجاني المذكور .
وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني خالد بن حمد بن علي العبدالله ( سعودي الجنسية ) اليوم الاثنين الموافق 29 / 4 / 1434هـ بمدينة الرياض بمنطقة الرياض.
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره .
والله الهادي إلى سواء السبيل .