• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الرئيس العراقي يجري مباحثات مع مسؤول أممي

الرئيس العراقي يجري مباحثات مع مسؤول أممي
بواسطة fahadalawad 11-02-1433 01:51 صباحاً 489 زيارات
ثقة : بغداد واس  بحث الرئيس العراقي جلال الطالباني في مدينة السليمانية بإقليم كردستان العراق مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن كوبلر اليوم آخر المستجدات على الساحة العراقية في ضوء التطورات الحالية وانعكاسها على العملية السياسية ومستقبل البلاد.
وجاء في بيان رئاسي عن الطالباني قوله خلال اللقاء : إن المشكلات والقضايا المعقدة التي تتعرض لها العملية السياسية لا تحل إلا عبر الحوار الجدي وبناء الثقة بين القادة السياسيين والكتل السياسية ، مشيرا إلى أن هناك جهوداً مبذولة لإنجاح عقد المؤتمر الوطني الشامل .وأضاف أن المؤتمر يحظى بدعم جميع الكتل السياسية ،من أجل التوصل إلى اتفاق شامل وحل جميع القضايا والمشكلات بشكل جذري وحاسم ، مشددا على أن حل المشكلات يأتي من خلال الالتزام بالدستور والاتفاقات الموقعة بين الكتل السياسية.
كما أكد البيان الرئاسي على أهمية وضع نهج جديد لعمل المنظمة الدولية في العراق .. وبما يمكنها من مساعدة العراقيين من خلال تقديم الدعم والمشورة.
من جانبه أكد ممثل الأمين العام استعداد المنظمة الدولية للمساهمة في مساعدة العراقيين لاجتياز هذه المرحلة التاريخية وحل المشكلات بالشكل الذي يحفظ المصلحة العليا للعراق.