• ×
السبت 11 شوال 1445

400 يتيم ويتيمه يشاركون بر جدة الاحتفال بيومهم

400 يتيم ويتيمه يشاركون بر جدة الاحتفال بيومهم
بواسطة fahadalawad 01-05-1434 03:39 مساءً 715 زيارات
ثقة : جدة  احتضنت جمعية البر بجدة بـ400 يتيم ويتيمه في الاحتفال الذي نظمته دار الزهراء بالتزامن مع اليوم العربي لليتيم تحت شعار " نحن معك " بمشاركة أبناء الدور الايوائية بمنطقة مكة المكرمة وسط حضور منسوبات مكتب الاشراف الاجتماعي بفرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة .

وتضمن برنامج الاحتفال الذي أقيم بمنتزه عطاالله الترفيهي " الأرض السعيدة " مسابقات وألعاب مع الشخصيات الكرتونية وعروض شعبية منوعة ووجبة عشاء إلى جانب توزيع الهدايا على الأيتام المشاركين .

وشهد الاحتفال تفاعل كبير من الأبناء الأيتام مع عروض الفرقة الشعبية والرقصات الشعبية من مناطق المملكة مثل السامري والجيزاني والينبعاوي والطايفي بالإضافة إلى رقصة السامبا، وشهد الاحتفال مساهمة بارزة من شركة البيك للأنظمة الغذائية التي وفرت وجبات العشاء للأيتام ، كما ساهمت شركة منش بتوفير حلويات الضيافة للأبناء والحضور .

وتضمن الدور التنظيمي لجمعية البر بجدة بإشراف مسئولات القسم النسائي بدءً باستقبال الأطفال المشاركين في المهرجان وتنظيم دخولهم للمنتزه واستمتاعهم بألعاب المدينة الترفيهية متنقلين بين أطرافها وسط اجواء تجلّت فيها مظاهر الأخوة والتآلف بين جميع الأبناء من الدور المختلفة .

وشارك الأبناء في هذه الأجواء التي حفتها الألفة والمرح حيث استمتع خلالها الأبناء والفتيات الأيتام بقضاء أوقات جميلة تشاركوا فيها مع مشرفاتهم .

يذكر أن جمعية البر بجدة هي جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية تأسست عام 1402هـ، ورئيسها الفخري صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة، وتعمل تحت إشراف وزارة الشئون الاجتماعية، وتهدف إلى تقديم المساعدات العينية والنقدية والخدمات الاجتماعية والخدمات التعليمية والثقافية والصحية من فتح العيادات الخيرية ومراكز غسيل الكلى والمستوصفات وخلافه مما له علاقة بالخدمات الإنسانية، فضلاً عن إقامة دور ومؤسسات اجتماعية لإيواء ورعاية الكبار والصغار، ونشاطات نوادي البر ومراكز الأحياء التي تضم لجنة إصلاح ذات البين ولجنة الخدمات الاجتماعية ولجنة الشباب واللجنة النسائية وإقامة دورات تدريبية تخدم المستفيدين من خدمات الجمعية وتبني مشروع الأسر المنتجة، وإقامة أسواق خيرية للتعريف بالجمعية وأنشطتها، إلى جانب القيام بالبحوث والدراسات العلمية والاجتماعية وتقديم خدمات الإرشاد والتوعية وعقد الندوات والمحاضرات والأمسيات الخيرية.