• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

مهرجان للزهور بالدمام

مهرجان للزهور بالدمام
بواسطة fahadalawad 04-05-1434 04:04 مساءً 662 زيارات
ثقة : الدمام   جذب مهرجان ربيع الزهور وعمارة البيئة الرابع عشر بكورنيش الدمام الزوار الذين استمتعوا بالفعاليات والبرامج المتنوعة التي تفاعلت معها العائلات في المواقع المخصصة للمهرجان .
ووزعت الورود ومطويات التعريف بمواعيد الفعاليات على الزوار ، واستمتع الكبار والصغار بالمسابقات والفقرات والبرامج التي قدمت على المسرح الرئيسي للكبار والصغار، وتفاعل الأطفال مع الهدايا والجوائز التي وزعت بوجود الشخصيات الكرتونية والأقزام والرجل الطويل.
وأوضح مدير عام الحدائق والتجميل بأمانة المنطقة الشرقية المهندس عبدالهادي القحطاني أن البرامج المقدمة لمهرجان هذا العام تختلف كليًا عن الأعوام السابقة من حيث تنوع الفقرات المقدمة للكبار والصغار للوصول إلى الأهداف المرجوة من إقامة المهرجان من خلال دمج التعليم بالترفيه .
ولفت النظر إلى أن الدور التوعوي يعد من الأهداف الرئيسية لإقامة المهرجان، حيث يشارك أكثر من 40 دائرة حكومية وأهلية وشركات في الخيمة الرئيسية تقوم بدورها التثقيفي للجمهور ، إضافة إلى المسرح الرئيسي والذي تقام عليه المسابقات والمحاضرات .
وبيّن القحطاني أن الأمانة حرصت على جلب أكبر عدد من الشركات الزراعية لعرض كل جديد فيما يتعلق بتقنية زراعة الزهور والنباتات.
وقدم المستشار الأسري وخبير العلاقات الإنسانية ومستشار تطوير الذات وعضو الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية الدكتور طلال أبا ذراع، مساء أمس محاضرة بعنوان " فنون ومهارات حل المشكلات " ضمن الفعاليات الثقافية التي شهدها المهرجان تطرق فيها إلى ما تتعرض له الأسرة من مشكلات، وكيفية التغلب عليها ومعالجتها بأسلوب أمتع الحاضرين وتفاعلوا معه كثيرًا ، وفي الختام قدم فريق روائع الترفيه فقراته بعروض الكاراتيه وتكسير الرخام ، وعروض السيرك كالمشي على الحبل، وعروض الأقزام وألعاب الخفة والتوازنات وعروض الحيوانات الأليفة .