• ×
السبت 11 شوال 1445

في حفل افتتاح فعاليات مهرجان " مزين ابل شمر "

أوبريت " ولاء وأنتماء " من نفود تربة

 أوبريت " ولاء وأنتماء " من نفود تربة
بواسطة fahadalawad 07-05-1434 08:44 مساءً 1.3K زيارات
ثقة : تربة   دشنت اللجنة المنظمة لمهرجان مزايين ابل قبيلة شمر مساء اليوم فعاليات المهرجان الذي يقام على مسافة 18 كيلو عن مدينة تربة بمنطقة حائل بحضور شيوخ القبيلة ووجهاء المجتمع والمنطقة .

وتستمر فعاليات المهرجان لمدة عشرة أيام يقدم فيها العديد من النشاطات التراثية والأمسيات الثقافية والشعرية لأبناء القبيلة وضيوف المهرجان من كل المناطق .

وستعرض ثلاث فئات من الأبل للمشاركين في المهرجان هي الأبل الشعل والصفر والوضح في فئات الخمسة وعشرين والخمسين كما يتاح للفردي لكل فئة من المشاركين في الفئات السابقة .

وخصصت اللجنة المنظمة للمهرجان " 90 " جائزة للفئات الثلاث كما خصصت جوائز للفردي إلى خامس تريب في كل فئة وجائزة للمشاركين من أهالي حائل .

وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم القى المشرف العام على المهرجان الشيخ جديع بن عواد اللغيصم كلمة بهذه المناسبة ألقاها نيابة عنه رئيس اللجان المنظمة لمهرجان مزايين ابل قبيلة شمر مذود بن جديع اللغيصم رحب فيها بالحضور في مهرجان أبل شمر وبضيافة أبناء شمر .

وقدم اللغصيم شكره للحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود " حفظهم الله " على دعمهم غير المحدود لكل ما يخدم الوطن والمواطن ومؤكداً ولاء القبيلة للقيادة الرشيدة في كل محفل وتظاهرة لها ومنها هذا الجمع المبارك .

وأعرب اللغصيم عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز آل سعود رئيس هيئة البيعة على ما قدمه لهذا المهرجان من دعم ومسانده وتوجيه حتى أصبح المهرجان بهذه الصورة المشرفة كما عبر عن شكره لأمير منطقة حائل وسمو نائبه على ما قدموه للجنة المنظمة من دعم مادي ومعنوي وتنظيمي ليرتقي إلى طموح سموهما بما يخدم المنطقة وأبناءها .

وشكر اللغيصم جميع أعضاء لجان المهرجان مثمناُ كل الجهوده التي تبذلها جميع الجهات الحكومية المشاركة في التنظيم والمساندة في الجوانب الأمنية وتعاونها الكبير من اجل انجاح المهرجان .

وقد ألقيت قصيدة وطنية بهذه المناسبة نالت استحسان الحضور .

ثم كرمت اللجنة المنظمة الرحالة المشاركين في المهرجان من أبناء القبائل الأخرى بدروع تذكارية .

عقب ذلك قدمت فرقة أجاء أوبريت رائع بعنوان " ولاء وانتماء " بقيادة المنشد حامد الضبعان تفاعل معه الحضور ونال استحسان الجميع .

الجدير بالذكر أن اللجنة المنظمة لمهرجان مزايين قبيلة شمر وقعت اتفاقية مع جمعية البر الخيرية بعنيزة تقوم بموجبها بتدوير فائض الولائم على المحتاجين حيث تعد المبادرة الأولى من نوعها على مستوى المملكة وسابقة حميدة في المهرجانات المماثلة .