• ×
الخميس 18 رمضان 1445

شباب وفتيات جدة يتدربون لحل مشكلاتهم

شباب وفتيات جدة يتدربون لحل مشكلاتهم
بواسطة fahadalawad 08-05-1434 05:46 مساءً 799 زيارات
ثقة : جدة  تشهد جدة السبت القادم انطلاق أكبر برنامج تدريبي مجاني بعنوان "كيف تصبح مدرباً دولياً في نظرية تريز ؟ " ولمدة خمسة أيام ضمن سلسلة الدورات الجماهيرية التي ينظمها مركز النبلاء الشامل للتدريب بالتعاون مع مركز جدة للمسؤولية الاجتماعية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة وبإشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وذلك بقاعة الشيخ اسماعيل أبو داوود بمقر الغرفة بجدة .

وتقام الدورة التي يقدمها الدكتور عثمان بن سالم باعثمان المشرف العام على أكاديمية ديبونو العالمية للتفكير ضمن ثماني دورات تدريبية تهدف لتطوير الذات لأبناء محافظة جدة من مختلف الفئات بمشاركة نخبة من المتخصصين في التدريب .

وأوضح الأستاذ هاشم بن محسن باصرة مدير عام النبلاء الشامل للتدريب بأن البرنامج التدريبي المجاني يتناول الدافعية نحو الإبداع في حل المشكلات والانفتاح أكثر على خبرات الآخرين واستخدام تقنيات مختلفة ومتنوعة في حل المشكلات واستخدام منهجية تريز وأدواتها في حل المشكلات واستخدامها في تحسين ورفع مستوى الأداء والكفاءة وفن اختيار أفضل الحلول.

وأبان باصرة بأن المشاركين والمشاركات في البرنامج يكتسبون زيادة في الدافعية نحو الإبداع والتعامل النشط مع المشكلات وتمكينهم بحيث يصبحوا أكثر انفتاحا على خبرات الآخرين وتفهمها، فضلاً عن تمكين المتدربين من استخدام تقنيات مختلفة ومتنوعة لحل المشكلات وزيادة وعي المتدربين بأهمية الإبداع في مختلف أوجه النشاط الإنساني واستيعابهم لمفاهيم نظرية تريز وأدواتها المستخدمة في حل المشكلات واستيعاب مراحل عملية حل المشكلات وفق المنهجية التي تقترحها نظرية تريز وتنمية مهاراتهم في صياغة المشكلات وتحديد جوانب التناقض فيها وتكوين رؤية بعيدة المدى للحلول المثالية المرغوب في تحقيقها والوصول إليها إلى جانب توظيف نظرية تريز في حل مشكلات تعليمية من المناهج الدراسية وتنمية مهارات المتدربين في العمل الفريقي ووضع المعايير لتقييم الأفكار.

وأشار مدير عام النبلاء الشامل للتدريب إلى أن البرنامج التدريبي يأتي ضمن سلسلة دورات تستهدف تأهيل 5000 شاب وشابة عبر 8 دورات تدريبية تشمل تطوير مهارات المدربين في التفكير والخرائط الذهنية وتطوير مهارات المدربين في حل المشكلات بطرق ابداعية "تريز" وتحليل أنماط الشخصية وكيف تكون قائداً اجتماعياً والقيادة الأسرية وتحليل أنماط الشخصية.

يذكر بأن مركز النبلاء الشامل للتدريب يسعى من التدريب الحقيقي الإيجابي للإسهام في نهضة المجتمع ورفعته فضلاً عن تطوير المنشآت والأفراد من خلال التميز باستخدام أحدث الوسائل وتقديم أفضل الخدمات والأنشطة ذات الجودة العالية وتحليل السوق والتميز في تقديم البرامج التطويرية والتدريبية والاستشارية والتواصل المتميز مع العملاء وتحقيق الريادة في تطوير المنشآت والأفراد .