• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

التجارة تتوعد المتلاعبين بأسعار الخبز بالقضاء والتشهير والحرمان

التجارة تتوعد المتلاعبين بأسعار الخبز بالقضاء والتشهير والحرمان
بواسطة fahadalawad 09-05-1434 04:30 صباحاً 670 زيارات
ثقة ج الرياض :  أصدرت وزارة التجارة تعميما يقضي بالتأكيد على كافة المنشآت المنتجة للخبز بأنواعه التقيد بأوزان الخبز وإلزامهم بالأسعار الرسمية للخبز والمنتجات الأخرى التي يدخل الدقيق في تصنيعه، وعدم التساهل في هذا الشأن.

وجاء في تعميم مدير عام الادارة العامة للتموين المكلف عبدالله محمد القصير أن الوزارة تلقت عدة شكاوى واستفسارات من عدد كبير من المواطنين في عدد من مناطق ومحافظات المملكة وتذمرهم من ارتفاع أسعار أنواع من الخبز وخصوصاً الخبز البر عن الأسعار الرسمية السائدة في السوق، مؤكدا أن مادة الدقيق الأبيض الفاخر والبر الأسمر من المواد الأساسية والمدعومة من الدولة، وبالتالي فإن كافة المنتجات التي يدخل الدقيق في تصنيعها تعتبر مدعومة وخصوصاً الخبز.

وشدد التعميم على ضبط من لا يلتزم واستكمال الاجراءات النظامية اللازمة بحق المخالفين بكل حزم ورفع كافة مستندات المخالفة ومحضر سماع أقوال المخالفين وإحالتها للجهات القضائية المختصة، أو تطبيق عقوبة التشهير في حال عدم التقيد بذلك.

وطالب التعميم التنسيق مع فروع المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق في حال ان المخالفين عملاء لدى المؤسسة ولديهم حصص دقيق تصرف لهم مباشرة من الصوامع لإيقاف حصصهم من الدقيق.