• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

إحباط مخطط لضرب منشآت حيوية.. واغتيال رموز المعارضة بمصر

 إحباط مخطط لضرب منشآت حيوية.. واغتيال رموز المعارضة بمصر
بواسطة fahadalawad 09-05-1434 04:34 صباحاً 507 زيارات
ثقة ج متابعات:  كشفت مصادر عسكرية عن أن القوات العاملة في تطهير سيناء نجحت في القبض على 12 عنصراً من حماس والجهاد والقاعدة، قبل تنفيذهم مخططاً لضرب منشآت حيوية في جنوب وشمال سيناء، ووحدات لتمركز الجيش والشرطة، وبعض الشخصيات العامة من رموز المعارضة، كما تمكنت قوة من الجيش والشرطة من ضبط 3 فلسطينيين لدى خروجهم من أحد الأنفاق في العريش وأحيلوا إلى التحقيق. وقالت المصادر إن الخلية الجهادية تضم عناصر من حماس وتنظيم القاعدة، دخلوا سيناء قبل شهر، قادمين من غزة عبر الأنفاق، إضافة إلى مصريين تابعين للسلفية الجهادية، وعناصر من الخلايا النائمة لجماعة التكفير والهجرة، هربوا من السجون عقب اقتحامها في أحداث ثورة 25 يناير.

من جهته أعلن الدكتور عبدالله بدران، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور السلفي بمجلس الشورى المصري، أن حزبه سيطعن على إحالة المجلس قانون الصكوك إلى رئيس الجمهورية، أمام المحكمة الدستورية العليا، وقال بدران إن بعض مواد قانون الصكوك بها ثغرات كبيرة جداً، وهناك مآخذ كثيرة في هذا القانون، مؤكداً أن حزب "النور" لا يعترض على القانون في حد ذاته، وإنما على طريقة إحالته لرئيس الجمهورية دون الرجوع إلى هيئة كبار العلماء التابعة للأزهر الشريف، واصفاً ما حدث مع القانون بأنه هدم لمؤسسات الدولة.

الى ذلك بدأ سكان "شارع 10" بمنطقة المقطم، شرق القاهرة، والذي يقع به المقر العام لجماعة الإخوان حملة جمع توكيلات لرفع دعوى قضائية لنقل مقر الجماعة من الشارع بسبب الضرر الذي وقع عليهم في الأيام الماضية. وقال أحد المواطنين إنه يتضرر من قنابل الغاز المسيلة للدموع والاشتباكات التي تدور حول مقر الإخوان، ومنزعج من وجوده بالمنطقة.