• ×
الجمعة 10 شوال 1445

المملكة تشارك في ساعة الأرض.. غدا

المملكة تشارك في ساعة الأرض.. غدا
بواسطة fahadalawad 10-05-1434 02:57 صباحاً 443 زيارات
ثقة ج الرياض : تشارك مدن الرياض، وجدة، والدمام، غدا في احتفالات، ساعة الأرض؛ حيث تعيش هذه المدن، ظلاما دامسا لمدة ساعة بهدف تقليص حجم انبعاثات الغازات الناجمة عن الاحتباس الحراري.
وأوضحت نائبة المدير التنفيذي لجمعية البيئة السعودية الدكتورة ماجدة أبو راس في بيان أمس أن الاحتفال بساعة يوم الأرض يأتي متزامنا مع قرب عقد المنتدى والمعرض الدولي الخليجي للبيئة والتنمية المستدامة الرابع في مدينة الرياض.
وأضافت أنه في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء غد وفي نفس التوقيت الذي تحتفل فيه جميع دول العالم بهذه المناسبة، تشارك المدن السعودية في هذا الحدث؛ حيث تطفأ الأضواء لمدة ستين دقيقة عن أهم المباني والميادين، وذلك للتأكيد على الدعوة لتقليل استهلاك الكهرباء وخفض الانبعاث الحراري الذي تسببه مصادر الطاقة المختلفة التي تشكل مخاطر عدة على البيئة.
وأشارت إلى أن الأنوار ستطفأ في يوم الأرض من المملكة إلى الخليج والشرق الأوسط، مبينة أن أمانة محافظة جدة قررت إطفاء ميدان الفوانيس وميدان الكرة الأرضية بطريق الملك عبد العزيز وكذلك في مبنى مقر أمانة محافظة جدة.
وأشارت إلى أن مبادرة ساعة الأرض، هي حدث بيئي عالمي يتم خلاله الطلب من ملاك المنازل والمسؤولين عن المنشآت الضخمة والمعالم المعمارية إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة في آخر سبت من شهر مارس كل عام، وذلك لرفع الوعي بخطر التغير المناخي.