• ×
الثلاثاء 9 رمضان 1445

مقتل الشيخ "البوطي" في تفجير بشمال دمشق

مقتل الشيخ "البوطي" في تفجير بشمال دمشق
بواسطة fahadalawad 10-05-1434 04:40 صباحاً 495 زيارات
ثقة ج متابعات: قتل العلامة محمد سعيد رمضان البوطي رجل الدين السني البارز المؤيد لنظام الرئيس السوري بشار الأسد في تفجير استهدف مسجدا في شمال دمشق الخميس، بحسب ما افاد التلفزيون الرسمي السوري.

وقال التلفزيون في شريط عاجل "استشهد العلامة الكبير الاستاذ الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي في التفجير الارهابي الانتحاري في جامع الايمان بالمزرعة في (شمال) دمشق". من جهته قال المرصد السوري لحقوق الانسان في رسالة الى وكالة فرانس برس عبر البريد الالكتروني أن الانفجار ادى كذلك الى مقتل "ما لا يقل عن 15 مواطنا وعشرات الجرحى".

ولاحقا افادت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان المعلومات الاولية تشير الى سقوط "14 شهيدا وأكثر من 40 جريحا بالتفجير الإرهابي الإنتحاري"، مشيرة إلى أن البوطي "استشهد خلال اعطائه درسا دينيا لطلاب العلم" في المسجد.

والشيخ البوطي هو رئيس اتحاد علماء بلاد الشام، من مواليد عام 1929، ومتخصص في العلوم الإسلامية، ومن أهم المرجعيات الدينية على مستوى العالم الإسلامي، التحق عام 1953 بكلية الشريعة في جامعة الأزهر حيث حاز على شهادة الدكتوراه في أصول الشريعة الإسلامية عام 1965، وله عشرات المؤلفات الخاصة بالفقه الإسلامي.