• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

ثلاث مدن سعودية و7000 مدينة في العالم تعيش ساعة الظلام..اليوم

ثلاث مدن سعودية و7000 مدينة في العالم تعيش ساعة الظلام..اليوم
بواسطة fahadalawad 11-05-1434 03:53 صباحاً 414 زيارات
ثقة ج الرياض :  تشارك المدن السعودية الرئيسية: الرياض، وجدة، والدمام، أكثر من 7 آلاف مدينة بالعالم في أكثر من 152 دولة، في احتفالات ساعة الأرض، حيث تعيش هذه المدن ظلاماً دامساً لمدة ساعة بهدف تقليص حجم انبعاثات الغازات الناجمة عن الاحتباس الحراري وتسجيل شعوب العالم وقفة ثابتة نحو سبل عيش أفضل على كوكب الأرض.

وأعلنت نائبة المدير التنفيذي لجمعية البيئة السعودية الدكتورة ماجدة أبو راس أن الاحتفال بساعة يوم الأرض يأتي متزامناً مع قرب عقد المنتدى والمعرض الدولي الخليجي للبيئة والتنمية المستدامة الرابع في مدينة الرياض.

وقالت: إنه في تمام الساعة 8:30 من مساء اليوم السبت و في نفس التوقيت الذي تحتفل فيه جميع دول العالم بهذه المناسبة تشارك المدن السعودية في هذا الحدث، حيث تطفأ الأضواء لمدة ستين دقيقة عن أهم المباني والميادين؛ وذلك للتأكيد على الدعوة لتقليل استهلاك الكهرباء وخفض الانبعاث الحراري الذي تسببه مصادر الطاقة المختلفة التي تشكل مخاطر عدة على البيئة في كوكب الأرض.

كما ستطفأ الأنوار في يوم الأرض من المملكة إلى الخليج والشرق الأوسط في الوقت الذي حددت أمانة محافظة جدة أنها قررت إطفاء ميدان الفوانيس و ميدان الكرة الأرضية بطريق الملك عبدالعزيز و مبنى مقر أمانة محافظة جدة؛ وذلك عند الساعة ال8.30 مساءً.

وشددت أن مبادرة ساعة الأرض هي حدث بيئي عالمي يتم خلاله الطلب من ملاك المنازل والمسؤولين عن المنشآت الضخمة والمعالم المعمارية إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة في آخر سبت من شهر مارس كل عام، وذلك لرفع الوعي بخطر التغيّر المناخي.

وأضافت الدكتورة ماجدة أبو راس أن جمعية البيئة السعودية تنسق مع كافة أمانات المدن السعودية من اجل تحقيق الهدف الرئيسي لساعة الأرض وهو إيجاد الحلول لمواجهة خطر الاحتباس الحراري داعية أكثر من 25 مليون نسمة يعيشون بالمملكة للإسهام في هذه الفعاليات من خلال دعوة كل مواطن ومقيم إلى إطفاء الأضواء و الأجهزة الكهربائية غير الضرورية و غير الحيوية وان يكونوا جزءا من هذا العمل العالمي من خلال إطفاء الأنوار، وكذلك تغيير العادات على المدى البعيد والتركيز على مبدأ السلامة في كل الأعمال.