• ×
السبت 11 شوال 1445

محاضرة تعريفية ب «موهبة».. ورسالتها الوطنية

محاضرة تعريفية ب «موهبة».. ورسالتها الوطنية
بواسطة fahadalawad 11-05-1434 04:39 صباحاً 726 زيارات
ثقة ج متابعات: نظم مركز الرحمانية الثقافي بمحافظة الغاط محاضرة تعريفية ب (موهبة) قدمها الدكتور حمود محمد نقادي والدكتور عادل عبدالرحمن القعيد من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع وذلك بقاعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بحضور وكيل محافظة الغاط نايف السديري والعضو المنتدب لمؤسسة عبدالرحمن السديري الخيرية الدكتور سلمان السديري ومدير التربية والتعليم بمحافظة الغاط الأستاذ محمد بن سعود النصار وعدد من منسوبي التربية والتعليم وأولياء أمور الطلبة والطالبات وعدد من منسوبات التعليم والطالبات وأمهات الطالبات في القسم النسائي.

وقد بدأ د. نقادي المحاضرة بكلمة وقف من خلالها على العديد من توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رئيس المؤسسة - حفظه الله - التي يؤكد في توجيهاته الكريمة على الدور والرسالة الوطنية للمؤسسة في بناء وتطوير بيئة ومجتمع الإبداع بمفهومه الشامل في المملكة، لكي يتمكن الموهوبون، وبفئاتهم المختلفة، من استغلال وتسخير مواهبهم لخدمة الوطن.. موضحا تناول مراحل مشروع إعداد الخطة الاستراتيجية وخطة الموهبة والإبداع ودعم الابتكار.. مستعرضا الخطة الاستراتيجية التي ترتكز في: اكتشاف الموهوبين رعايتهم ترشيحهم للجهات.

بعد ذلك استعرض د. القعيد المبادرات الأساسية للخطة التنفيذية الخمسية المتمثلة في المراحل ما قبل المدرسة والمدرسة الإبتدائية والمتوسطة والثانوية والجامعة والدراسات العليا وسن الرشد وذلك من خلال المبادرات في الشراكة مع المدارس.. متناولا عدة محاور في مبادرة البرامج الإثرائية مبادرة القيادات الشابة، مبادرة بيئة العمل المبدعة، مبادرة التوعية ورفع الوعي، مبادرة اختيار الطلاب والطالبات.. موضحا أن هدف مبادرة اختيار الطلاب تكون الخيار الأول للجهات الباحثة عن طلبة تتوفر فيهم سمات الموهبة والإبداع وتناول المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين.

ومضى د. القعيد مستعرضا مبادرة القيادات الشابة المتمثلة في إعداد شباب يملك المواهب الأساسية للقيادة، من خلال مشاركته في العديد من الدورات والورش التدريبية المكثفة التي تركز على الخصائص القيادية، بحيث يصبح بعد تخرجه في الجامعة قادراً على التأقلم في العمل الذي ينتسب له، ولديه القدرة على التأثير والتغيير الإيجابي.. مختتما حديثه عن "بوابة موهبة الإلكترونية" من خلال أهميتها في دعم الابتكار.