• ×
الخميس 16 شوال 1445

العمل : تطبيق قرار تأنيث محلات بيع الفساتين والعباءات في موعده

العمل : تطبيق قرار تأنيث محلات بيع الفساتين والعباءات في موعده
بواسطة fahadalawad 13-05-1434 03:07 صباحاً 402 زيارات
ثقة ج الرياض :  أكدت وزارة العمل بأنها ستنفذ قرار تأنيث محال فساتين السهرة والأعراس والعباءات لا رجعة ‏فيه، وسيتم في موعده دون تأجيل.
هذا وقد طالب عدد من أصحاب محال بيع العباءات وفساتين السهرة , بتأجيل قرار تأنيث قطاع بيع ‏العباءات وفساتين السهرة والذي تحدث به رئيس لجنة الأقمشة ‏والملابس الجاهزة بغرفة جدة، محمد الشهري، بمحاولة ثني وزارة العمل عن تنفيذه وتأجيله لمدة شهرين بعد الفترة المحددة ‏له، حسب مطالب التجار.
وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل، حطاب العنزي، بأن قرار تأنيث محلات بيع ‏المستلزمات النسائية وقصر العمل فيه على المرأة السعودية هو ‏أمر سام صدر بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 187 ‏والمتضمن أن وزارة العمل هي الجهة صاحبة الاختصاص في ‏تطبيق قرار تشغيل النساء لدى أصحاب العمل، باعتبارها الجهة ‏المعنية بنظام العمل، وبناء على الصلاحيات المخولة لها نظاما ‏يعتبر تنفيذ القرار إلزاميا.
وحذر العنزي, من تجاوز بعض أصحاب ‏المحال ووقوعهم بالمحظور، مبينا أن الوزارة وضعت بنودا ‏اطلع عليها أصحاب المحال المعنية بقرار التأنيث، ومنها حظر عمل المرأة في المحلات أو الأقسام المخصصة ‏للشباب أو التي تؤدي إلى الاختلاط مع الذكور.