• ×
السبت 11 شوال 1445

الأحوال المدنية تدعو المواطنين لاستبدال بطاقة الهوية التي لا تحمل شريحة

 الأحوال المدنية تدعو المواطنين لاستبدال بطاقة الهوية التي لا تحمل شريحة
بواسطة fahadalawad 13-05-1434 05:49 مساءً 392 زيارات
ثقة ج الرياض : أهابت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية بالمواطنين والمواطنات، الذين يحملون بطاقة الأحوال المدنية القديمة "البلورايد" التي لا تحمل شريحة، سرعة مراجعة مكاتب الأحوال المدنية لاستبدال بطاقة الهوية الوطنية بها.

وقال المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد بن جاسر الجاسر: إن المرحلة الأخيرة من مراحل الاستبدال ببطاقة الأحوال المدنية القديمة بطاقة الهوية الوطنية الحديثة ستنتهي بنهاية شهر جمادى الآخرة 1434هـ.

وأوضح "الجاسر" أن بطاقة الأحوال المدنية القديمة "البلورايد" التي لا تحمل شريحة سينتهي العمل بها لدى وزارة الداخلية وقطاعاتها بتاريخ 1434/6/29 هـ، حتى وإن كان تاريخ البطاقة ساري المفعول.

ودعا "الجاسر" المواطنين والمواطنات إلى سرعة مراجعة أقرب إدارة للأحوال المدنية من محل إقامتهم لاستبدال بطاقة الهوية الوطنية بها, مشيراً إلى أنه بإمكان المواطنين الاطلاع على إجراءات تجديد بطاقة الأحوال المدنية بزيارة موقع الأحوال المدنية الإلكتروني "ahwal.gov.sa"، وحجز موعد مسبق للخدمة في مواقع الأحوال المدنية التي تعمل بنظام المواعيد.

وحث الجميع على التقيد بالتعليمات حتى لا تتعطل مصالحهم في الدوائر الحكومية والأهلية, إذ إنه بعد تاريخ 1434/6/29 هـ تعد البطاقة منتهية.

وبيَّن "الجاسر" أن جميع الإجراءات لدى قطاعات وزارة الداخلية أصبحت مرتبطة بنظام بطاقة الهوية الوطنية.

مؤكداً أن بطاقة الهوية الوطنية التي تحمل شريحة في الخلف تعد سارية المفعول حتى تاريخ انتهاء مدة صلاحيتها.