• ×
الخميس 18 رمضان 1445

قوات النظام تستعيد «بابا عمرو» ومقتل طفلة بقذيفة في دمشق

قوات النظام تستعيد «بابا عمرو» ومقتل طفلة بقذيفة في دمشق
بواسطة fahadalawad 15-05-1434 05:02 صباحاً 488 زيارات
ثقة ج متابعات: قالت جماعة سورية معارضة إن القوات السورية الموالية للرئيس بشار الأسد استعادت السيطرة على حي بابا عمرو بوسط مدينة حمص امس الثلاثاء.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القوات الموالية للحكومة استعادت السيطرة على الحي بعد تصديها على مدى أكثر من أسبوعين لزحف مفاجىء من جانب مقاتلي المعارضة الراغبين في استعادة معقلهم السابق. وهجر كثيرون حي بابا عمرو بعد غارات صاروخية وجوية مكثفة.

وكانت حمص وبالأخص بابا عمرو مركزا للمعارضة المسلحة لحكم عائلة الأسد الممتد منذ أربعة عقود قبل أن تنتشر هذه المعارضة في أنحاء البلاد. الى ذلك قتلت طفلة وجرح اخرون الثلاثاء في سقوط قذائف على مجمع للمدارس يقع في وسط العاصمة السورية، بحسب وكالة الانباء الرسمية (سانا).

وذكرت الوكالة "استشهدت طفلة واصيب عدد من الطلاب جراء سقوط قذائف هاون اطلقها ارهابيون على مجمع المدارس في منطقة البرامكة بدمشق".

واوضحت الوكالة ان قذيفة هاون اصابت "مدرسة البرامكة المحدثة للاناث ما ادى الى استشهاد الطفلة".

على صعيد آخر قال حلف شمال الأطلسي امس إنه لا يعتزم التدخل عسكريا في سوريا بعد أن ذكر المعارض السوري معاذ الخطيب أن على الولايات المتحدة استخدام صواريخ باتريوت لحماية المناطق الواقعة تحت سيطرة مقاتلي المعارضة من الهجمات الجوية.