• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

عريقات يدين الاعتداءات الاسرائيليى على القدس الشرقية

عريقات يدين الاعتداءات الاسرائيليى على القدس الشرقية
بواسطة fahadalawad 16-05-1434 07:09 مساءً 504 زيارات
ثقة : رام الله وكالات  أدان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات التحريض الإسرائيلي والاعتداءات المتكررة ضد القدس الشرقية المحتلة، وبشكل خاص الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة الذي نفذها المستوطنون بالتعاون مع قوات الاحتلال ضد المسجد الأقصى.
وقال في بيان له، اليوم 'لقد شهدنا هذا من قبل، ونحن نعلم ما هي التبعات، إن اقتحام مستوطن وعضو برلمان كنيست مثل موشيه فيجلين باحة المسجد الأقصى هو انتهاك لحرمة المكان ويشكل استفزازا مباشرا ضد مشاعر الفلسطينيين والعالمين العربي والإسلامي'.
وأضاف 'في الوقت الذي يدعو فيه المجتمع الدولي إسرائيل إلى احترام حرمة الأماكن المقدسة، تقوم إسرائيل بشكل متعمد بمواصلة اعتداءاتها ضد الفلسطينيين في القدس الشرقية المحتلة، وتقوم بتأمين الحراسة للمستوطنين من قبل قوات الاحتلال والمرتزقة والذين يرافقونهم لتنفيذ اعتداءاتهم المتواصلة على المقدسات المسيحية والإسلامية في عاصمة دولة فلسطين المحتلة'.
وبين أن 'الاعتداء الأخير على المسجد الأقصى يتكرر في الوقت الذي يتم فيه منع آلاف الفلسطينيين المسيحيين من الوصول إلى أماكنهم المقدسة في القدس الشرقية، وهذا مثال واضح على عدم احترام إسرائيل لحرية العبادة والوجود الفلسطيني في القدس الشرقية المحتلة'.
واستطرد قائلاً 'لقد حذرنا مرارا وتكرارا من التداعيات الخطيرة التي تنطوي على التحريض الإسرائيلي الممنهج والاعتداءات المتكررة ضد الفلسطينيين، وحان الوقت للمجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات فعالة على الأرض لإنهاء عقود من الاحتلال والظلم والقمع الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني'.