• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

أمير منطقة مكة المكرمة يدشن مشاريع تعليمية في عدد من محافظات المنطقة بتكلفة 800 مليون ريال

 أمير منطقة مكة المكرمة يدشن مشاريع تعليمية في عدد من محافظات المنطقة بتكلفة 800 مليون ريال
بواسطة fahadalawad 18-05-1434 03:23 مساءً 616 زيارات
ثقة ج مكة المكرمة : يدشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة في جولته التفقدية التي تبدأ غداً الأحد لمحافظات الطائف وميسان ورنية والخرمة وتربة والموية , مشروعات تعليمية للبنين والبنات تقدر تكاليفها بـ 800 مليون ريال .
وعد مدير التربية والتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني المشروعات التعليمية التي سيدشنها سمو أمير المنطقة نقلة نوعية في مسيرة التعليم في محافظة الطائف والمحافظات التابعة لها عطفا على ضخامتها ونوعيتها , مؤكداً أن هذه المشروعات تجسد الدعم الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - للقطاع التربوي والتعليمي .
وبين أنه تم الانتهاء من تنفيذ 53 مشروعاً مدرسياً بكلفة تبلغ 500 مليون ريال بالإضافة إلى 35 مشروعاً يجري تنفيذها حالياً بتكلفة تجاوزت 300 مليون ريال في قطاعي البنين والبنات تضمنت إنشاء مجمعات تعليمية .
وأفاد الدكتور الشمراني أنه روعي في بيئات المدارس المطورة تطوير عناصر العملية التعليمية والتربوية ومن أبرزها البيئة المدرسية بأسلوب متطور يلبي حاجات منسوبي المدرسة ويواكب تطورات العصر، إذ تم تطوير الفصول الدراسية وجرى تحويلها إلى قاعات تقنية يتوفر بها وسائل الاتصال وأجهزة الحاسب والعرض والسبورات الذكية، وطاولات تساعد على تنويع طرائق التدريس، وتم ربط القاعات بشبكة متكاملة، وقاعات كبرى للحاسب الآلي، وتطوير مراكز مصادر التعلم، ومكان مخصص للطلاب والطالبات من المبدعين والمبدعات في البحث والتأليف .
وبين أنه تم التركيز على الصالات الرياضية وتطويرها بهدف تنوع استخداماتها لأغراض التربية البدنية، ومجالات الأنشطة، فضلا عن زراعة ملاعب عدد من المدارس، وتنظيم الفناء الخارجي، بممرات جاذبة .
وأبان أن التطوير لم يقتصر فقط على البيئة المدرسية فحسب بل امتد إلى المعلم والمعلمة حيث نظمت الإدارة العامة للتربية والتعليم برامج تدريبية للمعلمين والمعلمات في التعلم الإلكتروني، وتوظيف التقنية لخدمة العملية التربوية والتعليمية، والأساليب التدريسية الحديثة.
وأشار إلى أن المدارس التي شملتها أعمال التطوير الشامل تعد انطلاقة لتطوير المدارس القائمة وفق خطة مرحلية تزامنا مع السعي نحو الاستغناء عن المباني المستأجرة .
ونوه مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الطائف بالاهتمام والمتابعة الذي يحظى به قطاع التربية والتعليم في المنطقة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وبدعم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم إذ تحقق للإدارة
العامة للتربية والتعليم بالطائف مشروعات تعليمية ضخمة في زمن وجيز أسهمت في الارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية .