• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الأهلي والشباب يتطلعان إلى كسر حواجز سباهان وتركتور بأبطال آسيا

الأهلي والشباب يتطلعان إلى كسر حواجز سباهان وتركتور بأبطال آسيا
بواسطة fahadalawad 21-05-1434 05:06 صباحاً 472 زيارات
ثقة ج متابعات: يسعى ممثلا الكرة السعودية في دوري ابطال آسيا الأهلي والشباب اليوم(الثلاثاء) في تحقيق نتيجة إيجابية عندما يلاقيان سباهان وتركتور سازي الايرانيان، إذ سيحل الاهلي ضيفاً على سباهان في أصفهان، في حين يستضيف الشباب تركتور سازي في الرياض ضمن لقاءات الجولة الثالثة.

سباهان - الأهلي

يطمح الأهلي للحصول على نتيجة إيجابية من أمام مضيفه سباهان أصفهان تضمن له المحافظة على صدارة المجموعة الثالثة، والابتعاد عن أقرب منافسيه، بعد أن حصد العلامة الكاملة في الجولتين الماضيتين، فيما يسعى الفريق الإيراني للثأر من خروجه على يد الأهلي في دور الربع نهائي للبطولة في نسختها السابقة، وفي الوقت ذاته تعويض خسارته في الجولة الماضية امام الغرافة القطري.

الأهلي يملك 6 نقاط في صدارة الترتيب بعد أن فاز على الغرافة القطري 2-صفر وكسب النصر الإماراتي 2-1، فيما يحتل سباهان الإيراني المركز الثاني بثلاث نقاط من الفوز على النصر الإماراتي 3-صفر، والخسارة أمام الغرافة القطري 1-3.

وسيقام اللقاء في الساعة 7:00 مساء على إستاد فولاذ شهر في أصفهان.

وسيعمد مدرب الأهلي الصربي اليكس إلى اللعب بطريقة متوازنة في الشقين الدفاعي والهجومي مع التسديد من خارج منطقة الجزاء واستثمار الكرات الثابتة التي يجيد تنفيذها البرازيلي برونو سيزار، ومن المتوقع أن يلعب المدرب بالتشكيلة نفسها التي شاركت أمام الرائد في اللقاء السابق في دوري "زين" مع عودة الثنائي لاعب المحور الكولومبي بالومينو والمهاجم العماني عماد الحوسني، ويبرز في صفوف الفريق لاعبا الوسط تيسير الجاسم ومصطفى بصاص والمهاجم البرازيلي فكتور سيموس.

وفي المقابل، ليس أمام مدرب سباهان الكرواتي زلاتكو الا منح الضوء الأخضر للاعبيه للدخول بطريقة هجومية وغزو مرمى الأهلي من عدة جوانب بحثا عن هدف مبكر، وخصوصا أن اللقاء على أرضه وبين جماهيره، ومن أبرز الأسماء حارس المرمى شهاب غوردون، والمهاجمان الالباني خافير سوكاج، ومحمد رضا خلعتبري.

وفي المجموعة ذاتها يلتقي النصر الإماراتي مع الغرافة القطري في الساعة السابعة مساء على استاد ال مكتوم بنادي النصر.

الشباب - تركتور

يستقبل الشباب ضيفه تركتور سازي الايراني وهدفه العودة مجدداً للمنافسة على خطف إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الأولى، وسيقام اللقاء على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في الساعة الثامنة وخمس دقائق.

ويحتل الشباب مركز الوصافة في المجموعة الأولى بأربع نقاط، ولدى فريق تركتور الإيراني الرصيد ذاته من النقاط ولكن يحتل (الصدارة) بفارق الأهداف.

فريق (الليث) فاز في المواجهة الأولى على الجيش القطري بهدفين نظيفين، وتعادل في المباراة الثانية مع الجزيرة الإماراتي بهدف لمثله.

الفريق الشبابي يتسلح بعاملي الأرض والجمهور، ويدخل اللقاء وسط جاهزية كاملة، إذ يحتل المركز الثالث في دوري "زين" وبفارق 11 نقطة عن الفتح المتصدر، وكان آخر لقاء خاضه يوم (الجمعة) الماضي أمام التعاون وانتهى بالفوز بهدفين لهدف، ومن المنتظر أن يعمد مدرب الشباب البلجيكي برودوم إلى اللعب بطريقة هجومية من البداية للبحث عن هدف باكر، مع السيطرة على وسط الميدان، ونقل الكرات السريعة لخط المقدمة، ومن المتوقع أن يعتمد المدرب في لقاء اليوم على اللاعبين الأساسيين الذين لعبوا اللقاء الماضي أمام التعاون، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها برودوم الحارس وليد عبدالله، والمدافع الكوري الجنوبي كواك تاي، ولاعبا الوسط البرازيليان كماتشو وفرناندو، والمهاجمان ناصر الشمراني والأرجنتيني تيجالي، وسيفتقد الفريق لخدمات الظهير الأيمن حسن معاذ بداعي الإصابة.

مقابل ذلك سيلعب مدرب تركتور البرتغالي اوليفيرا من أجل الكسب وإنهاء أمل مستضيفه والانفراد بصدارة المجموعة وتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه.

وسيعمد مدرب الفريق الى اللعب بأسلوب متوازن في الدفاع والهجوم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة وستشهد قائمة الفريق عودة المهاجم محمد ابراهيمي الذي غاب عن المواجهة الماضية بداعي الإيقاف، ومن أبرز الأسماء لدى المدرب المهاجمان مهدي سيد صالحي ومسعود ابراهيم زاده. وفي المجموعة ذاتها، يلتقي فريقا الجيش القطري والجزيرة الإماراتي، على استاد نادي الريان في تمام الساعة السادسة والنصف.