• ×
الخميس 9 شوال 1445

الجاسر يتوج الفائزين بمسابقة مهرجان الخليج للفن التشكيلي المعاصر

الجاسر يتوج الفائزين بمسابقة مهرجان الخليج للفن التشكيلي المعاصر
بواسطة fahadalawad 21-05-1434 05:21 صباحاً 709 زيارات
ثقة ج متابعات:  نيابة عن معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، توج نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله بن صالح الجاسر مساء أول أمس في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض الفائزين بمسابقة مهرجان الخليج العربي للفن التشكيلي المعاصر في دورته الأولى، بحضور وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافة الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان.

وفي البدء قص معالي الدكتور الجاسر شريط افتتاح المعرض المصاحب، الذي احتوى على لوحات تشكيلية ونحت تشكيلي للفنانين المشاركين في المهرجان، البالغ عددهم 168 فناناً وفنانة من دول الخليج العربي بما يقارب 319 عملاً تشكيلياً، تم قبول 149 عملاً تشكيلياً للعرض، ل 75 فناناً وفنانة، حيث تنوعت الأعمال المقدمة بين لوحات تشكيلية ونحت تشكيلي. عقب ذلك قام الدكتور الجاسر بتكريم الفائزين بالمهرجان وتقديم الدروع التذكارية لهم وهم الفائز الأول: عمر الراشد (مملكة البحرين)، جائزة قدرها (45000) ريال، عن العمل "رحيل"، والفائز الثاني عبدالله المرزوق (المملكة العربية السعودية)، جائزة قدرها (35000) ريال، عن العمل "تكوين2"، والفائز الثالث حسين دكسن (دولة الكويت)، جائزة قدرها (25000) ريال، عن العمل "تجريد". كما كرم أعضاء لجنة تحكيم المهرجان إلى جانب تكريم الفائزين بجوائز لجنة التحكيم.

وألقى الدكتور عبدالله الجاسر كلمة رحب فيها بالأشقاء الخليجيين، مشيراً إلى أن هذا المهرجان هو الأول الذي يبرز إبداعات الفن التشكيلي في دول مجلس التعاون الخليجي، معبراً عبر عن سعادته بتنظيم مثل هذه المهرجانات التي تمثل جزءا من التواصل الثقافي تحت مظلة ورؤية أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس -حفظهم الله- "وبالتالي فإن مثل هذا التواصل الثقافي في عدة فعاليات ثقافية هو جزء أساسي من استراتيجية وزارة الثقافة والإعلام الثقافية. وأعرب عن شكره لأعضاء لجنة التحكيم مباركًا للفائزين في المسابقة. هذا وحضر الحفل سفير دولة الكويت لدى المملكة الشيخ ثامر بن جابر الأحمد الصباح وعدد من الفنانين التشكيليين ومتذوقي الفن والنحت التشكيلي.