• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

قياس يعلن بدء تطبيق مقياس موهبة غدٍ الأربعاء

قياس يعلن بدء تطبيق مقياس موهبة غدٍ الأربعاء
بواسطة fahadalawad 21-05-1434 05:14 مساءً 413 زيارات
ثقة ج الرياض : يبدأ المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي يوم غدٍ الأربعاء القادم بتطبيق " مقياس موهبة "، وذلك للتعرف على الموهوبين والمبدعين في جميع مناطق المملكة .

وأوضح مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام بالمركز إبراهيم بن محمد الرشيد أن المقياس سيعقد يومي الأربعاء والخميس 22-23/5/1434هـ في ( 107 ) مقراً على مستوى المملكة, وهو متاح للطلاب والطالبات في التعليم العام ولجميع أنواع المدارس بجميع مناطق المملكة في الصفوف الدراسية الثالث الابتدائي والسادس الابتدائي والثالث المتوسط, والذي يعتمد ترشيحهم من قبل المدرسة، أو الترشيح الذاتي للطالب من قبل ولي أمره أو ترشيح الطالب لنفسه.

وبين أن مقياس موهبة الذي يعتبر شراكة بين كلاً من وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة " ومركز القياس كمشروع وطني , يهدف إلى التعرف على القدرات والمهارات الكامنة لدى الطلاب والطالبات في التعليم العام.

وأكد مدير الاعلام أن المركز يتمحور دوره في بناء نموذج المقياس وتطويره للتعرف من خلاله على الطلبة الموهوبين بجميع أنحاء المملكة، مؤكداً أن المشروع يعد من مشروعات الرائدة التي يقدمها المركز فهو يستهدف الطلاب والطالبات الموهوبين من المواطنين والوافدين في مراحل التعليم العام في مدارس المملكة بأنواعها المختلفة من الصف الثالث الابتدائي والسادس الابتدائي والثالث المتوسط، مما يعني رغبة المملكة في دعم كل من لديه موهبة ، ليكونوا رواداً لنهضة بلادهم .

وحث مدير الاعلام جميع الطلاب والطالبات الاستعداد الجيّد والحضور المبكر حسب مواعيدهم المحددة, وأن يحرص الطلاب على إبراز أصل الهويّة الوطنيّة أو الإقامة لغير السعوديين.

يذكر أن المركز يجيب على جميع استفسارات المتقدمين ويستقبل ملاحظاتهم من خلال قسم الاتصال على الرقم 4909090-01, وللمتقدمات على الرقم 920001170 من الساعة 8 صباحاً وحتى 8 مساءً, وعبر شبكات التواصل الاجتماعية الفيس بوك وتويتر @QiyasOnline, إضافة إلى البريد الإلكتروني Support@qiyas.org أو Faq@qiyas.org أو عن طريق موقع المركز www.qiyas.org.​