• ×
الجمعة 10 شوال 1445

اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الكتائب والقوات النظامية على أطراف دمشق

اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الكتائب والقوات النظامية على أطراف دمشق
بواسطة fahadalawad 22-05-1434 04:46 صباحاً 530 زيارات
ثقة ج متابعات:  تدور اشتباكات عنيفة الثلاثاء في احياء على اطراف دمشق، في حين ادى قصف على محيطها الى مقتل اربعة اشخاص من عائلة واحدة، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان. وافاد المرصد في بريد الكتروني ان "اشتباكات عنيفة تدور بين مقاتلين من الكتائب المقاتلة والقوات النظامية في حي برزة" في شمال دمشق، تزامنا مع قصف على الحي.

وفي الشرق، تحدث المرصد عن "اشتباكات عند اطراف حي جوبر من جهة (ساحة) العباسيين"، وهي احدى الساحات الرئيسية في دمشق.

وافاد المرصد في وقت مبكر من صباح امس مقتل عشرة اشخاص واصابة اكثر من 20 بجروح اثر قصف براجمات الصواريخ" على حي الحجر الاسود في جنوب العاصمة، حيث دارت فجر الثلاثاء اشتباكات على اطراف مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.

وتضم اطراف العاصمة خصوصا في الجنوب والشرق والشمال، جيوبا للمقاتلين المعارضين لنظام الرئيس بشار الاسد، وتشهد معارك دائمة بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام.والى الجنوب من دمشق، افاد المرصد عن "استشهاد اربعة مواطنين من عائلة واحدة هم طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات واخته التي تبلغ الخامسة، ووالدتهما وجدتهما، اثر القصف الذي تعرضت له بلدة المقيليبة".

كذلك، افاد المرصد عن "اشتباكات عنيفة بين مقاتلين من الكتائب المقاتلة والقوات النظامية عند اطراف بلدة زملكا" شرق العاصمة، في حين تتعرض مناطق في جنوب مدينة دوما (شمال شرق دمشق) لقصف من القوات النظامية.

وتشن هذه القوات منذ فترة حملة واسعة في محيط دمشق للسيطرة على معاقل للمقاتلين المعارضين لنظام الاسد، يتخذونها قواعد خلفية لهجماتهم تجاه العاصمة.

وادت اعمال العنف الاثنين الى مقتل 150 شخصا، بحسب المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا ويقول انه يعتمد للحصول على معلوماته على شبكة من الناشطين والمصادر الطبية في مختلف انحاء سوريا.