• ×
الخميس 16 شوال 1445

والقرية تشرع ابوابها لزورها غدا الخميس

انطلاق فعاليات الجنادرية " 28 " بسباق الهجن الكبير التاسع والثلاثين

انطلاق فعاليات الجنادرية " 28 " بسباق الهجن الكبير التاسع والثلاثين
بواسطة fahadalawad 23-05-1434 01:01 صباحاً 831 زيارات
ثقة : الجنادرية واس تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله أقيم اليوم الحفل السنوي لسباق الهجن الكبير التاسع والثلاثين الذي ينظمه الحرس الوطني بالتزامن مع انطلاق فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة الثامن والعشرين في الجنادرية .

ويتكون السباق الكبير من ستة أشواط موزعة على أربعة أيام، يشارك فيها أكثر من 900 متسابق، بقيمة جوائز قدرها أكثر من مليون ريال .

واستهل الشوط الأول اليوم الأربعاء، بمشاركة 320 متسابقًا، على مسافة 19 كيلومترا، من الهجن المحلية .

وجاءت نتائج هذا الشوط كتالي : الأول الهجن سراب ، والثاني الهجن مرخان، والثالث الهجن طويق، والرابع الهجن عز الجيش، والخامس الهجن هملول لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء .

وقام بتوزيع الجوائز على الفائزين، معالي نائب رئيس الحرس الوطني المساعد نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري .

ومن المقرر أن يقام الشوط الثاني يوم الجمعة المقبل، والشوطان الثالث والرابع يوم الأحد، والشوطان الخامس والسادس يوم الاثنين .

حضر منافسات حفل سباق هذا اليوم، معالي رئيس الجهاز العسكري بالحرس الوطني الفريق محمد بن خالد بن ناهض، وعدد من كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين ، ومن محبي رياضة الهجن العريقة .