• ×
الجمعة 10 شوال 1445

قياس : استمرار التسجيل لاختبارات القدرات العامة للطالبات

قياس : استمرار التسجيل لاختبارات القدرات العامة للطالبات
بواسطة fahadalawad 29-05-1434 02:48 صباحاً 458 زيارات
ثقة ج الرياض : أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي استمرار التسجيل لاختبار القدرات العامة " الفترة الثانية " لطالبات الصف الثالث ثانوي.

وأوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال بالمركز إبراهيم بن محمد الرشيد أن التسجيل مستمر لاختبار القدرات العامة للطالبات، وتعد الفرصة الثانية لهذا العام.

وأضاف :" إن الاختبار يعد شرطاً أساسياً لخريجات الثانوية العامة للقبول في مؤسسات التعليم العالي، وسيكون التسجيل متاحاً حتى موعد إجراء الاختبار حسب المقاعد الشاغرة، وسيعقد خلال يومي الأربعاء والخميس 14-15/ 6/ 1434هـ، ويومي الأربعاء والخميس 21-22/ 6/ 1434هـ، من خلال ( 95 ) مقراً موزعة على جميع مدن ومحافظات السعودية، كل حسب موعدها المحدد.

وحث الرشيد الطالبات على الاستفادة من موقع التهيئة والتدريب المجاني, والذي يهدف إلى رفع نسبة الاستعداد النفسي والمعرفي لدى المختبرين قبل دخولهم الاختبار الفعلي، ويتضمن البرنامج ثلاثة أنواع من التدريب وهي المفاهيم العلمية، والأمثلة التدريبية، إضافة إلى الاختبارات التجريبية، وذلك عبر موقع البرنامج على شبكة الإنترنت.

ونوه مدير الإعلام بالمركز أن على جميع الطالبات المتقدمات للاختبار الاستعداد الجيّد والحضور المبكر حسب مواعيدهم المحددة، على أن يحرصن على إبراز أصل الهويّة الوطنيّة أو البطاقة الذكية التي صرفها المركز خلال الزيارات الميدانية للمدراس، أو الإقامة لغير السعوديات.
وبين الرشيد أن المركز في تواصل مستمر مع جميع المستفيدين من الاختبارات من خلال قنوات الاتصال المختلفة.