• ×
الخميس 18 رمضان 1445

العريفي يواجه تهديداً بالسجن عاماً وغرامة 500 ألف ريال

العريفي يواجه تهديداً بالسجن عاماً وغرامة 500 ألف ريال
بواسطة fahadalawad 29-05-1434 07:46 صباحاً 524 زيارات
ثقة ج متابعات: قال الشيخ عيسى الغيث عضو مجلس الشورى: إن خصمه عبد الله الداوود تخلف عن حضور جلسة القضية المرفوعة ضده.

وذكر الغيث عبر حسابه في ''تويتر'' أمس، أنه في طريقه للمحكمة لحضور الجلسة الأولى لدى المكتب القضائي رقم 37.

تغريدات عيسى الغيث أوضحت تغيب الداوود عن الجلسة قبل أن يقول في تغريدة أخرى أنه خرج من المحكمة، حيث تغيب خصمه عن الجلسة رغم أنه أبلغ خصمه بشهادة متابعيه، كما سعت المحكمة لتبليغه، لذلك تم وضع موعد آخر للجلسة الثانية هو الأربعاء الـ 28 من جمادى الثانية الساعة الثامنة والنصف.

وفي شأن ذي صلة هدد الغيث الدكتور محمد العريفي بمقاضاته ما لم يتقدم له باعتذار جراء قيام الأخير بإعادة تغريدة قصيدة تنتقص من الغيث، واستند الغيث في تهديد العريفي إلى نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.

وكانت ''الاقتصادية الإلكترونية'' قد نشرت سابقا تفاصيل القضية، بعد أن قال الدكتور عيسى الغيث: إنه ينوي مقاضاة الكاتب عبد الله الداوود بعد نشره تغريدات على حسابه الشخصي يتهجم فيها عليه ويتهمه من خلالها بالتغريب.

وبأنه أصبح يطالب بالعلمانية، وأن الشياطين تدعو للإفساد بخطوات متدرجة وأن الغيث يدعو إلى التدرج في قيادة المرأة للسيارة.

ليذكر الشيخ عيسى الغيث أن رفعه القضية ليس لمجرد الحق الخاص، ''وإنما لسن سنة حسنة في سبيل مكافحة هذه الظاهرة المنكرة بـ (تويتر)''.

وتنص المادة الثالثة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية على العقوبة بالسجن مدة لا تزيد عن سنة وبغرامة لا تزيد عن 500 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل شخص يرتكب أيا من الجرائم المعلوماتية الآتية: التنصت على ما هو مرسل عن طريق الشبكة المعلوماتية أو أحد أجهزة الحاسب الآلي دون مسوغ نظامي صحيح أو التقاطه أو اعتراضه، أو جريمة الدخول غير المشروع لتهديد شخص أو ابتزازه لحمله على القيام بفعل أو الامتناع عنه ولو كان القيام بهذا الفعل أو الامتناع عنه مشروعا، أو جرم التشهير بالآخرين وإلحاق الضرر بهم عن وسائل تقنية المعلومات المختلفة.