• ×
الجمعة 17 شوال 1445

برنامج "أكتشف العلمي" بينبع يستكشف قدرات 400 طالب وطالبة ويؤهل مائتي معلم ومعلمة في مساري العلوم والرياضيات

برنامج "أكتشف العلمي" بينبع يستكشف قدرات 400 طالب وطالبة ويؤهل مائتي معلم ومعلمة في مساري العلوم والرياضيات
بواسطة fahadalawad 29-05-1434 05:27 مساءً 422 زيارات
ثقة ج واس : اختتم برنامج "أكتشف" العلمي اليوم فعالياته التي انطلقت منذ أسبوعين في مدينة ينبع، حيث أوجدت عالماً مليئاً بالتحدي والإثارة والرغبة لدى ما يقرب من 200 معلم ومعلمة تم اختيارهم من قبل إدارة التربية والتعليم في ينبع.
وتم خلال الأسبوع الأول من البرنامج الذي يعد أحد مبادرات أرامكو السعودية لإثراء الشباب بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم تدريب المعلمين المئتين في مجالي العلوم والرياضيات من قبل أساتذة سعوديين أنجزوا بنجاح دورات تدريبة مكثّفة في الولايات المتحدة الأميركية، تهدف لتقريب الطلاب والطالبات من مبادىء العلوم وجعلها في متناول أيديهم، من أجل تحويلها من علوم نظرية معقّدة إلى تطبيقات عملية ممتعة ومثيرة للإنتباه، ومحفّزة على التعلّم والمشاركة والمتابعة، وذلك لزرع موهبة الاكتشاف وحب الاستطلاع في نفوسهم.
ثم قام المعلمون المتدربون في الأسبوع الثاني من البرنامج، بتدريب 400 طالب وطالبة من المرحلة المتوسطة من مدارس محافظة ينبع، على تلك المبادىء العلمية الإثرائية. وأوضح المشرف العام على البرنامج في مدينة ينبع عبدالله الجويبرأن البرنامج يستهدف تقديم ربع مليون ساعة تعليمية، يستفيد منها 2000 طالب وطالبة و1000 معلم ومعلمة في خمس مدن موزعة على أنحاء المملكة، وهي حائل وجدة وينبع وجازان والأحساء ، على أن تنتقل فعاليات البرنامج إلى مدن المملكة الأخرى خلال الأعوام القادمة، فاتحة المجال أمام معلمين جدد وطلاب آخرين، للإستفادة من هذا المشروع الإبداعي الضخم.
وأشارت حرم محافظ ينبع إلى أهمية البرنامج من خلال تفاعل الطالبات وإنخراطهن في المسارات اللاتي التحقن بها، وأفادت أن البرنامج كان مجهزاً بكفاءات عالية وهو ما نحتاج إليه خصوصاً أن مدينة ينبع مليئة بالمواهب التي تحتاج إلى التنقيب عنها ومساندتها بجدارة.