• ×
الخميس 16 شوال 1445

الكشف على 625 حالة في حملة اليوم العالمي لداء السكري بالطائف

 الكشف على 625 حالة في حملة اليوم العالمي لداء السكري بالطائف
بواسطة fahadalawad 17-02-1433 03:59 مساءً 645 زيارات
ثقة : الطائف واس  كشف الفريق الطبي الذي شارك في حملة اليوم العالمي لداء السكري العام الماضي 1432هـ على 625 حالة من مختلف الأعمار تم تحويل 24 حالة منها بصورة عاجلة لعيادة السكري للمستشفيات لمتابعتها.
وأوضح المشرف الميداني على الحملة ثامر علي الثقفي أن الحملة التي تم الإعداد لها بشكل متميز بإشراف الشؤون الصحية نفذت برنامجاً إعدادياً لأول مرة تمثل في عقد ورشة عمل لرؤساء الحملات الميدانية والعاملين معهم ، ناقشوا فيها
أفضل السبل والطرق للوصول إلى الأهداف التي وضعت للحملة.
وبين أن القائمين على الحملة التي انطلقت تحت عنوان " جابهوا السكري" وضعوا هدفاً بالوصول إلى المواطن والمقيم في عدد من المواقع العامة مثل الأسواق والمركز التجارية من أجل وصول الحملة لأكبر شريحة مستهدفة .
وأشار الى أن المعرض الذي أقامه مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف في إطار الحملة وشارك فيه 13 فرداً من أطباء وممرضين ومثقفين على مدى أسبوع كامل كان أحد أهم وسائل التوعية بهذا المرض حيث حظي بإقبال كبير من الزائرين وتم توزيع ما يقارب من 900 مطوية ونشرة على الزوار.
كما استقبل الخط الساخن استفسارات وتساؤلات المواطنين والمقيمين على مدار الساعة من قبل استشاريين بالسكري والقدم والسكري إضافة إلى بث رسائل ( sms ) على قوائم مرضى السكري بالمستشفى ليستفيدوا من فرصة إقامة المعرض وما يقدم من برامج وفعاليات توعوية وتثقيفية.