• ×
الخميس 16 شوال 1445

صحة جدة تنظم فعاليات مؤتمر تطور نقص المناعة المكتسبة

صحة جدة تنظم فعاليات مؤتمر تطور نقص المناعة المكتسبة
بواسطة fahadalawad 03-06-1434 03:27 مساءً 677 زيارات
ثقة ج جدة : افتتح مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداود , اليوم فعاليات مؤتمر تطور نقص المناعة المكتسبة , الذي نظمته الشؤون الصحية بجدة ممثلة في مستشفى الملك سعود وذلك بقاعة الشيراتون.
وأوضح رئيس المؤتمر الدكتور عبدالعزيز الشطيري أن المؤتمر ناقش العديد من الموضوعات الطبية المتعلقة بمرض الايدز , حيث تناول المؤتمر الاكتشافات العلمية الجديدة في تشخيص المرض وطرق العلاج وسبل وطرق الوقاية من هذا المرض.
وأكد الشطيري أن اللقاء سيناقش العديد من الأبحاث والدراسات المهمة المتعلقة بمرض نقص المناعة المكتسبة على مدى يومين متتاليين ويشارك فيه عدد من الأطباء والمختصين في هذا المجال من وزارة الصحة والجامعات السعودية , حيث سيتناول مناقشة العديد من الأمور العلمية المتعلقة بانتشار المرض والأسباب التي تؤدي إلى الإصابة , كما سيركز على الآلية العلمية التي من شأنها الحد من انتشار هذا المرض بين أفراد المجتمع وكذلك أفضل السبل للعلاج والتركيز على برامج التوعية الصحية بمخاطرة وكذلك الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة به.
كما أوضح الشطيري أن الهدف من اللقاء هو تبادل الخبرات العلمية بين المختصين والاطلاع على كل جديد في أساليب العلاج وطرق الوقاية. وأضاف أن هذا المؤتمر معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع عشرين ساعة تدريبية.
وألقى مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة كلمة رحب فيها بالمشاركين والمحاضرين وتمنى لهم التوفيق مؤكداً على أهمية هذه المؤتمرات العلمية المهمة التي تسهم في إضافة توصيات علمية يستفيد منها العاملون في المجال الطبي وتمنى أن يخرج المشاركون بتوصيات ودراسات طبية وعلمية تسهم في طرق العلاج والتشخيص والحد من انتشار هذا المرض واتباع الطرق العلمية التي تسهم في زيادة الوعي بينأافراد المجتمع لمعرفة مخاطر هذا المرض وطرق الوقاية منه وفي الختام قدم شكره للقائمين على تنظيم هذا اللقاء وأثنى على جهودهم المتميزة.